أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2015

انخفاض أسعار الخضار في سوق العارضة إلى حد قياسي

 الأغوار الوسطى -الراي - فهد العلوان - أنخفضت امس اسعار المحاصيل الزراعية المباعة في سوق العارضة المركزي في معدي لدرجة قياسية لم تعهدها من قبل في هذا الموسم الزراعي.

ويعاني المزارعون من ظروف صعبة نتيجة تذبذب التسويق بسبب الظروف الاقليمية التي تمر بها المنطقة خاصة للاسواق التقليدية المعروفة للمزارعين في سوريا والعراق والمرور عبر سوريا الى اوروبا «البوابة التصديرية» والتي اغلقت تقريبا منذ سنوات.
وقال مدير سوق العارضة المهندس احمد الختالين ان اسعار المنتجات الزراعية شهدت امس انخفاضا غير مسبوقاً مبينا ان الاسعار تهاوت بنسبة 80% عما كانت عليه في الايام الماضية.
واضاف الختالين ان معدل اسعار العبوة التي تزن 10 كغم من الخيار او الكوسا اوالبطاطا بيعت بدينار الى ما دون 700 فلس وهذا يشكل ضربة كبيرة للمزارعين.
وبين انه يصل يوميا الى السوق ما يقارب 1000 طن من المنتجات الزراعية اغلبها للمواد المذكورة سابقا والتي تشهد انخفاضا كبيرا في الاسعار مشيرا ان السوق حاليا يخلو من المصدرين نهائيا وهذا سبب انحدار الاسعار.
ومن المتوقع ان ترتفع الكميات الانتاجية للمحاصيل الزراعية في الايام القادمة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وهذا سيسبب نهاية للموسم الزراعي في ظل ارتفاع اسعار مستلزمات الانتاج الزراعي واجرة العمالة الزراعية وغيرها.