أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Oct-2015

رئيس وزراء رومانيا يزور المغطس




(بترا) - زار رئيس الوزراء الروماني فيكتور بونتا والوفد المرافق السبت موقع المغطس مكان معمودية السيد المسيح عليه السلام بوادي الخرار شرقي نهر الاردن في لواء الشونة الجنوبية.

وكان في استقباله وزير السياحة والاثار نايف الفايز ومدير هيئة الموقع المهندس ضياء المدني.

وتجول رئيس الوزراء فيكتور بونتا والوفد في ارجاء موقع المغطس المختلفة، واطلع على الكنائس وكهوف الرهبان والاديرة وكنيسة يوحنا المعمدان كما زار مطل نهر الاردن.

واستمع الضيف الى ايجاز من مدير الموقع المهندس المدني اكد فيها، اهمية الموقع الدينية والتاريخية والاثرية ، مشيرا الى ان هذه الارض هي ارض المحبة والسلام ومركز انطلاق الديانة المسيحية حيث ولدت وانطلقت الى العالم من المغطس.

وبين انه تم الاعتراف بهذا الموقع من مجلس الكنائس العالمي كما تم تسجيله على لائحة التراث العالمي في هذا العام ليكون ضمن قائمة التراث العالمي.

كما قدم مساعد مدير الموقع المهندس رستم ماكجيان شرحا مفصلا عن اهم مناطق الموقع الدينية والمكتشفات الاثرية التي اثبتت ان الموقع هو مكان تعميد السيد المسيح عليه السلام على يد النبي يوحنا المعمدان شرقي نهر الاردن.

واضاف ان وجود هذه المواقع يؤكد مدى المحبة والتعايش بين ابناء الديانات المختلفة وخاصة المسيحية والاسلامية في هذه المنطقة المباركة.