أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Aug-2015

7.3 مليون دينار ارتفاع صافي الاستثمار غير الأردني لنهاية تموز

 عمان -الراي - نضال الوقفي - سجل صافي الاستثمار غير الأردني في بورصة عمان منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تموز ارتفاعا بلغ 7.3 مليون دينار. وذلك وفقا لاحصاءات بورصة عمان التي أظهرت بلوغ قيمة الأسهم المشتراة من قبل الاستثمار غير الأردني لـ315.6 مليون دينار ، فيما وصلت قيمة الأسهم المباعة من قبله إلى 308.3 مليون دينار .وتفصيليا ، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء الاستثمار العربي في تلك الفترة حوالي 271.8 مليون دينار ، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء الاستثمار الأجنبي 43.8 مليون دينار . بينما وصلت القيمة الإجمالية لعمليات بيع الاستثمار العربي إلى حوالي 263 مليون دينار، في حين بلغت قيمة عمليات بيع الاستثمار الأجنبي 45.3 مليون دينار.

وخلال شهر تموز ، فقد بينت الإحصاءات ذاتها أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل الاستثمار غير الأردني والتي تمت من خلال التداول في بورصة عمان بذلك الشهر قد وصلت إلى 46.8 مليون دينار ، فيما وصلت قيمة الأسهم المباعة من قبله 48 مليون دينار ، ليكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بذلك بمقدار 1.2 مليون دينار .
واستنادا لاحصاءات بورصة عمان أيضا ، فإن نسبة مساهمة الاستثمار غير الأردني في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية تموز الماضي وصلت إلى حوالي 49.6% من إجمالي القيمة السوقية ، حيث شكلت مساهمة الاستثمار العربي 36.6% ، بينما شكلت مساهمة الاستثمار الأجنبي 13% من إجمالي القيمة السوقية للبورصة .
وكشفت الاحصاءات ذاتها أيضا ، وصول القيمة السوقية أمس لنحو 17.76 مليار دينار ، محققة بذلك ارتفاعا بنسبة 0.12% عما كانت عليه أول من أمس ، وتراجعا بنسبة 1.79% عما بلغته في بداية العام الحالي .
وخلال آب الجاري ، فقد تجاوز إجمالي التداول 38.87 مليون دينار ، وبإجمالي عدد أسهم متداولة فاق 28.45 مليون سهم ، فيما وصل عدد العقود المنفذة إلى حوالي 11.2 ألف عقد .