أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-May-2018

المصري: أي بناء تتجاوز نسبة المخالفات فيه 10 % يجب إزالته

 

أحمد التميمي
 
إربد -الغد-  قال وزير الشؤون البلدية وزير النقل وليد المصري "إن أي بناء تتجاوز نسبة المخالفات فيه 10 % يجب إزالته، وفق ما نص عليه قانون تنظيم المدن والقرى للعام 1966".
وأكد، خلال جولة ميدانية على بلدية الطيبة الجديدة في إربد أمس، أن نظام الأبنية الجديد الذي طبق قبل أشهر "جاء لردع المخالفين وضبط المخالفات العشوائية، وليس بهدف الجباية"، مشيرا إلى أن الأبنية القائمة قبل الأول من كانون الثاني (يناير) 2017 "لم يشملها النظام الجديد".
وأوضح المصري "أنه تم تسديد ما قيمته 70 مليون دينار عن مديونية البلديات في المملكة العام الحالي، إضافة إلى 30 مليون دينار للبلديات لدعم مشاريع البنية التحتية".
وأكد في الوقت نفسه "أن الوزارة لا يوجد فيها مخصصات مالية لدعم المشاريع، إذ أن موازنتها مخصصة فقط لرواتب الموظفين"، لافتا إلى أنه "لا يمكن فصل أي بلدية في الوقت الحالي، لما يشكله ذلك من أعباء مالية وإدارية إضافية على موازنة الدولة".
وبين المصري أن الوزارة ستعقد قريبا لقاء مع شركة الكهرباء الأردنية وهيئة تنظيم قطاع الطاقة لـ"حل المشاكل العالقة، فيما يتعلق بالطرق والإنارة وفواتير الكهرباء وعدادات الكهرباء ونقل الأعمدة وغيرها".
وفيما يتعلق بتجربة المجالس المحلية، قال المصري إنه من السابق لأوانه الحكم على تجربة هذه المجالس بعد مضي 9 أشهر على بدء عملها، حيث أن الحكم على نجاحها قد يكون بعد عامين على عملها، مضيفا "أن هناك بلديات تطالب بإلغاء هذه المجالس وأخرى تطالب ببقائها".
كما أكد أن وزارة الشؤون البلدية "ليس لديها أي مانع من تفويض أي أراض تابعة لخزينة الدولة للبلديات للقيام بمشاريع أو إقامة حدائق عامة عليها".