أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Apr-2014

اليورو يقترب من اقل مستوى له في أسبوعين

وكالات - اقترب اليورو من أقل مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار أمس ونزل لأقل مستوياته في شهرين أمام الاسترليني وسط توقعات بأن يحاول البنك المركزي الأوروبي وقف أي مكاسب جديدة للعملة الموحدة وهو ما دفع المستثمرين إلى العزوف عن تداولها.

وفي الآونة الاخيرة أوضح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن قوة اليورو قد تكون سببا يدفع البنك إلى تيسير السياسة النقدية. ومن المقرر أن يلقي دراجي كلمة مهمة في أمستردام يوم الخميس.
وقال عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بنواه كور إن هناك متسعا لخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى أقل من 0.25 بالمئة وإن قوة اليورو قد تبقي معدل التضخم منخفضا جدا.
وذكر متعاملون أن من المستبعد أن يضعف اليورو كثيرا وسيظل يتحرك داخل نطاق معين لحين تحرك البنك المركزي الأوروبي.
ونزل اليورو لأقل مستوى في أسبوعين عند 1.3785 دولار في وقت سابق يوم الثلاثاء لكنه ارتفع قليلا إلى 1.3815 دولار في وقت لاحق وسط أحجام تداول ضعيفة إثر عودة المتعاملين من عطلة طويلة بمناسبة عيد القيامة.
وتراجع اليورو 0.1 بالمئة مقابل الاسترليني مسجلا 82.01 بنس وهو أقل مستوى منذ أواخر شباط.
واستقر الدولار أمام العملة اليابانية عند 102.575 ين بعد ارتفاعه إلى 102.73 ين وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من نيسان. ونزل الين قليلا يوم الاثنين بعدما أظهرت بيانات تباطؤ نمو صادرات اليابان إلى أضعف مستوى في عام وهو ما يزيد الضغط على واضعي السياسات لضخ مزيد من أموال التحفيز.