أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Feb-2020

الطباع يعرض الفرص الاستثمارية أمام رجال الأعمال التونسيين

 الرأي

إستقبل رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع سفير الجمهورية التونسية لدى المملكة خالد السهيلي، في مقر الجمعية امس، بحضور الملحق التجاري في السفارة عاطف الغرياني، وأعضاء مجلس الإدارة.
 
ودعا الطباع مجتمع الأعمال التونسي للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والحوافز الضريبية والجمركية التي يمنحها قانون الاستثمار الأردني، مشيراً إلى أن هيئة الاستثمار الأردنية ستقوم بطرح فرص استثمارية جديدة في محتلف القطاعات الاقتصادية تصل إلى 68 فرصة استثمارية جديدة سوف تسهم في تعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية.
 
وقال الطباع أن الجمعية قامت بتنظيم منتدى استثماري أردني - تونسي تم من خلاله عقد الدورة الثانية من مجلس الأعمال الأردني التونسي بالتعاون مع كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية، والذي تم خلاله وضع خطة عمل من قبل المجلس المشترك خلال العام 2020 للبدء بعقد أيام تونسية في عمان وذلك بمشاركة من الصناعات التقليدية التونسية والمقرر عقدها في 25 حزيران من العام الحالي، إلى جانب عقد أيام أردنية في تونس تكون متخصصة بالمنتجات والصناعات الأردنية. كما وتم الإتفاق على تكثيف الزيارات المتبادلة بهدف الإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
 
بدوره أكد السفير السهيلي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يزال أقل من مستوى الطموحات ولا يعكس الميزات والقدرات التي يتمتع بها كلا البلدين، مشدداً على أهمية العمل على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي المشترك خاصة وأن كلا البلدين يربطهما عدد من الاتفاقيات التجارية والتي من أهمها إتفاقية منطقة التجارة العربية الكبرى، وإتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية المتوسطية التبادل التجاري الحر(أغادير).
 
وأكد الجانبان على أهمية العمل على بحث السبل الكفيلة بتطوير مجالات وآفاق التعاون الثنائي المشترك في مختلف القطاعات الاقتصادية. وأهمية العمل على بحث المعيقات التي تحد من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين. إلى جانب تسليط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك والتي ركز عليها مجلس الأعمال الأردني التونسي المشترك والتي من أبرزها قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، قطاع الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، قطاع الطاقة المتجددة.