أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2019

شحاده: قطاع تكنولوجيا المعلومات الأشد تنافسية بين الدول العربية

 الدستور

اكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحاده ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICT) يعتبر من القطاعات الهامه في دعم وتحفيز الاستثمار في المملكة، إضافة إلى مساهمة القطاع في خلق فرص عمل كبيرة للشباب الأردني.
 
وقال الوزير اثناء مشاركته اليوم في مؤتمر  17JORDAN والذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، أن الإستثمار في هذا القطاع يساهم في تنمية الإستثمار الأجنبي المباشر.
 
وأضاف أن الحكومة الأردنية وهيئة الإستثمار تبذل كافة السبل والطرق لدعم قطاع الإتصالات للإيمان المطلق بدور الشباب الأردني الذي حقق قصص نجاح عديدة ومختلفة في قطاع الإتصالات والتكنولوجيا، مؤكداً أن الدعم ليس فقط في النشاطات، بل هناك إعفاءات من مجلس الوزراء لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساهمت في دعمه وتطويره.
 
وأكد شحاده أن قطاع الإتصالات شهد تطوراً ونقلات نوعية وتحولات كبيرة على كافة المستويات، فهو الأشد تنافسية بين الدول العربية، والأسرع تطوراً بين القطاعات، فاليوم لم يعد يقتصر دور قطاع الاتصالات الأردني على تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت، انما أصبح قطاعاً ريادياً يعمل على تصدير العديد من الخدمات التقنية والبرمجيات والتطبيقات.
 
 وبين شحادة أن هذه الفعالية تأتي لتتويج كافة الجهود الإقليمية والدولية، مؤكداً على أهمية العمل المشترك بين قطاع الاستثمار وقطاع الاتصالات. 
 
يذكر ان ملتقى 17Jordan, يهدف إلى تحقيق اهداف التنمية المستدامه العالمية للأمم المتحده في الأردن والمتعلق بمحاربة الفقر والبطاله وتحقيق الأمن الغذائي والصحه للجميع،  وحضر اللقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحده الإنمائي UNDP، والعديد من الرؤساء التنفيذيين لشركات الخدمات التقنية في الاردن، اضافة إلى بعض المهتمين في الإستثمار في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.