أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Aug-2017

17% تفاعلات الأردنيين مع التكنولوجيا المالية على مواقع التواصل

 الراي-فيصل التميمي

قدر تقرير متخصص، نسبة تفاعل الأردنيين على المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا المالية على منصات التواصل الاجتماعي سجلت بنحو 17 بالمئة.
 
ورتب التقرير الصادر عن مؤسسة بيفورت، المملكة بالمرتبة الثانية بعد الامارات بالنشاط من حيث التفاعلات على المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا المالية.
 
وبيّن التقرير ان التكنولوجيا المالية موضوع حديث لكنه استطاع ان يجذب اهتماما كبيرا على مستوى العالم، حيث وصلت التفاعلات مع الموضوع الى 464 ألف تفاعل.
 
وأشار الى انه وبسبب حداثة موضوع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط فإن ذلك ساهم في وجود نسبة تفاعل منخفض وصلت الى 31.5 بالمئة فقط مقارنة بالقطاعات الناشئة الأخرى.
 
وأكد التقرير ان القطاعات الجديدة تحتاج الى تجربة مجموعة متنوعة من المحتويات حتى يدرك نوع المحتوى الذي يجذب اهتمام الجمهور المستهدف.
 
ونوه الى ان الشركات أنشأت محتويات جديدة باستمرار، إذ ان الذكور يعتبرون الأكثر تعليقا، فيما اظهر المستخدمون من الإناث بعض الاهتمام بالموضوع ولكن بلغت نسبة تمثيلهن 20 بالمئة من أجمالي التعليقات.
 
وحول اللغة واللهجة المستخدمة في التكنولوجيا المالية، أوضح التقرير، ان المناقشات حول موضوع التكنولوجيا المالية لا تزال تتم باللغة الإنجليزية في جميع الدول العربية مما يدل مجددا على ان هذا القطاع ما يزال في بداياته.
 
ونوه الى ان اللغة العربية مثلت 5 بالمئة فقط من المحتويات التي تم إصدارها باللغة العربية، فإن هذا يمثل فرصة كبيرة لشركات التكنولوجيا المالية العربية للاستحواذ على العملاء المحليين وذلك عن طريق انتاج محتويات جذابة باللغة العربية.
 
وشدد التقرير على ان مؤسسي الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمدراء التنفيذيين للتسويق يحتاجون انتاج المزيد من المحتويات الجذابة باللغة العربية والا سوف يتم تفويت فرصة غير مستغلة.
 
وبالنسبة لمنصات التواصل الاجتماعي في المنطقة، أوضح التقرير ان منطقة الشرق الأوسط مركزا لثقافات متعددة فإن اللغة العربية ليست موحدة، موضحا انه بالرغم من ان مصر والعراق ودول الخليج تستخدم اللغة العربية الفصحى عند انتاج المحتويات، إلا انه من المهم ان يكون المرء قادرا على تمييز اللهجة.