أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-Jul-2017

صناعة عمان: السوق الكينية مهمة للصادرات الاردنية

بترا
 
أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي أهمية السوق الكينية للصادرات الاردنية باعتباره واعدا وقادرا على استيعاب العديد من منتجات القطاع الصناعي خصوصا في ظل اغلاق عدد من الاسواق الرئيسة للصناعات الوطنية ومنها العراق وسوريا وليبيا.
 
وقال العين الحمصي ان قرار اعتبار الجنسية الكينية من الجنسيات غير المقيدة في الدخول للاراضي الأردنية سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين، ويفتح المجال واسعا أمام الاستثمارات الكينية بالاردن.
 
وأضاف في تصريح صحافي أمس أن القطاع الصناعي يتطلع الى الأسواق الافريقية، باعتبارها اسواقا واعدة، لاستقبال العديد من المنتجات الأردنية، ويمكن ان تكون نيروبي بوابة للاردن في تعاونه مع دول القارة الافريقية.
 
وبين العين الحمصي أن صادرات المملكة الى كينيا بلغت خلال العام الماضي 6 ملايين دينار، تركزت معظمها في المنتجات الكيماوية او الصناعات المرتبطة بها، مؤكدا أن هذا الرقم قابل للزيادة وبشكل كبير في ضوء نمو الاقتصاد الكيني وبنسبة كبيرة خلال السنوات الأخيرة.
 
وحسب رئيس الغرفة، تعتبر كينيا من الدول الغنية بالمصادر الطبيعية وخصوصا في مجال الزراعة، والتي يمكن الاستفادة منها كمدخلات انتاج للصناعات الغذائية الأردنية.