أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-May-2018

«سنتامين» للتعدين تُخفض توقعات إنتاجها بشدة لتدني جودة الذهب المستخرج من منجمها في مصر

 رويترز: خفضت شركة «سنتامين» للتعدين المتخصصة في إنتاج الذهب أمس الجمعة توقعاتها الاسترشادية لإنتاج العام بأكمله بشدة، وزادت توقعاتها للتكلفة، بسبب تدني جودة الذهب الخام المستخرج من منجم السكري التابع لها في مصر، مما دفع أسهمها إلى الهبوط.

وانخفضت أسهم «سنتامين» المُدرَجة في لندن 15 في المئة مسجلة أدنى مستوى منذ 13 ديسمبر/كانون الأول عند 135 بنسا. وقال محللون لدى «كانا كورد غينوتي» ان مراجعة توقعات 2018 سلبية لكنها تتماشى مع توقعات الخبراء.
وقالت «سنتامين في تحديث بشأن الإنتاج أمس ان إنتاج الذهب في 2018 سيتراوح في الوقت الحالي بين 505 و515 ألف أوقية (أونصة) مقارنة مع التوقعات السابقة بإنتاج 580 ألف أوقية.
ومن المتوقع أن تبلغ التكلفة الإجمالية لإنتاج أوقية الذهب، شاملة التكاليف اللازمة للحفاظ على الإنتاج الحالي والإنفاق الرأسمالي لسنتامين، وهي مؤشر للقطاع، ما يتراوح بين 875 و890 دولارا للأوقية. وبلغ المستوى المستهدف للتكلفة في السابق 770 دولارا.
وقالت «سنتامين» ان هناك خام منخفض الجودة من منطقة انتقالية في عملية المنطقة المفتوحة في منجم السكري ودرجة أقل تطورا من باطن الأرض.
وأضافت ان الإنتاج من باطن الأرض منخفض نحو عشرة في المئة بالمقارنة مع التوقعات بسبب نقص المعدات، بينما تسبق الحمولات من المنطقة المفتوحة الجدول الزمني على الرغم من كون الذهب المُستخرج أقل جودة.
وقالت الشركة ان تحديثا لخطة التنقيب يتوقع ضعف الأداء في الربع الثاني لكنه يتوقع تحسنا لبقية العام.
كانت الشركة أبقت في السابق على توقعاتها للسنة بعد أن سجلت زيادة إلى المثلين في أرباح الربع الأول من العام بفضل ارتفاع إنتاج الذهب.