أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Dec-2019

رقم قياسي للمدفوعات الإلكترونية في بلجيكا

 الشرق الاوسط- عبد الله مصطفى

أعلنت شركة الدفع المصرفي والإلكتروني «وورلد لاين»، أنه تم تسجيل رقم قياسي من المدفوعات الإلكترونية في بلجيكا، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أي قبل أيام قليلة من عيد الميلاد. وذلك بعد أيام قليلة على الإعلان في بروكسل عن اعتماد البرلمان الأوروبي مقترحين تشريعيين بشأن تدابير تهدف إلى مكافحة التهرب من ضريبة القيمة المضافة في التجارة الإلكترونية. وحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية، فإن «وورلد لاين» سجلت على سبيل المثال نحو 10.536 ألف معاملة مدفوعات إلكترونية يوم السبت 21 ديسمبر (كانون الأول) الحالي في المتاجر، وعبر الإنترنت، في كل أرجاء بلجيكا، وكان الرقم القياسي السابق سُجل بتاريخ 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بنحو 10.432 ألف معاملة إلكترونية.
وبالتفاصيل، زادت المعاملات عبر الإنترنت بنسبة 27.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بينما زادت معاملات المتاجر بنسبة 11.5 في المائة مقارنة بعام 2018.
ووفقاً لـ«وورلد لاين»، عرف الدفع «غير المتصل» أيضاً انتعاشاً منذ بداية شهر ديسمبر (كانون الأول)، حيث تم إجراء أكثر من عملية شراء واحدة من أصل ثمانية بواسطة بطاقة «بنكونتاكت» دون اتصال، بينما كانت عملية شراء واحدة فقط من بين 20 دون اتصال تجري في الشهر الموازي من عام 2018.
وأوضحت «وورلد لاين» أنه تم تجاوز 2.5 مليار عملية من المدفوعات الإلكترونية في عام 2019 بأكمله، فيما سجلت الشركة خلال عام 2018 نحو 2.3 مليار عملية مدفوعات إلكترونية.