أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2014

"المواصفات" تمنح علامة الجودة الأردنية لـ90 منتجا في 45 مصنعا

 

عمان - أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس أمس، أن عدد المنتجات الحاصلة على علامة الجودة الأردنية منذ بداية هذا العام ولغاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بلغ 90 منتجا في 45 مصنعا في مختلف القطاعات الغذائية والكيميائية والهندسية وغيرها.
وتكمن أهمية علامة الجودة الأردنية في أنها ترشد المستهلك الأردني للمنتجات الأجود وذات الأداء والكفاءة الأفضل، كما تدل على المقدرة الفنية العالية للمنشأة الصناعية، ليعطي المنتج ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، مما يعزز الاقتصاد الوطني.
وتمنح المؤسسة علامة الجودة الأردنية للمصانع والمنتجات التي تتمتع بجودة عالية في التصنيع وتطابق المتطلبات الفنية الخاصة بعلامة الجودة، وهي فنيا أعلى من القواعد الفنية الأردنية والمواصفات القياسية الأردنية.
وتعطى علامة الجودة بناء على طلب المصنع أو صاحب المنتج لمدة ثلاث سنوات بعد تحقيقه لمتطلبات الجودة اللازمة ويتم التحقق من استمرارية المطابقة خلال زيارات دورية تجريها مديرية شهادات المطابقة وقسم علامة الجودة الأردنية مرة واحدة على الأقل كل عام أو كلما اقتضت الحاجة للمتابعة.
ويتمتع المنتج الحاصل على علامة الجودة الاردنية بمزايا تفصيلية؛ حيث توصي المؤسسة القطاعات الحكومية والخاصة باقتناء المنتجات الحاصلة على العلامة، كما تعطي العلامة تسهيلات جمركية وسلاسة في الحركة عبر المنافذ والمعابر الجمركية وتشكل مؤشرا مهما للمستوردين من المملكة والمستثمرين فيها على جودة المنتج، ما يضفي عليه قالبا من الثقة العالية ليرفع مستوى الإنتاج ويسهم في رفع أرباح المنتجين الأردنيين ودفع عجلة الاقتصاد عبر استدرار العملة الصعبة.-(بترا)