أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Apr-2018

الإمارات توقف مؤقتا اشتراط شهادة حسن السلوك لإصدار تأشيرات العمل

 أريبيان بزنس

 
طلبت إدارة مراكز الخدمة بوزارة الموارد البشرية والتوطين من مراكز تسهيل ومكاتب الطباعة المعتمدة، وقف العمل مؤقتاً بشأن اشتراط الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك، كمطلب أساسي لتأشيرة العمل في الدولة للقادمين من الخارج.
 
وذلك بناءً على القرار الأخير لمجلس الوزراء رقم (20/‏4) لسنة 2018، اعتباراً من الأول من إبريل/‏ نيسان 2018، وحتى إشعار آخر، بحسب صحيفة الخليج.
 
وبدأت أمس مراكز خدمة تسهيل ومكاتب الطباعة في تقديم المعاملات واستخراج التأشيرات، من دون شهادة حسن السيرة والسلوك، التزاماً بقرار مجلس الوزراء على الفور.
 
وكانت اللجنة التنسيقية قد أصدرت تعميما لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم /1 / 8 / لسنة 2017 باشتراط حصول القادمين للدولة بغرض العمل على "شهادة حسن سيرة وسلوك" كشرط رئيسي للحصول على تأشيرة عمل وذلك اعتبارا من 4 فبراير 2018.
 
وقالت إن الشهادة الواجب تقديمها ينبغي أن تكون صادرة من الدولة التي ينتمي إليها الشخص أو الدولة التي تثبت إقامته المعتادة فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، على أن تكون مصدقة من بعثات الدولة في الخارج أو من مراكز التصديقات، مراكز إسعاد المتعاملين، التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.