أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

الهناندة : برنامج ‘‘الرياديين الصغار‘‘ يسعى لإفادة 500 طفل أردني

الغد-إبراهيم المبيضين
 
 أكّد الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن – إحدى شركات مجموعة زين – احمد الهناندة أمس أن الشركة حريصة على تقوية بيئة ريادة الأعمال في المملكة ودعم المواهب من كافة الأعمار.
وأشار إلى أن برنامج مجتمع الرياديين الصغار الأردني  (YES JO) الذي اطلقته الشركة بالتعاون مع مجموعة المناصير يهدف إلى ضم 500 طفل اردني من مختلف محافظات المملكة للاستفادة من برامجه وفعالياته لتطوير مهارات الصغار وتحضيرهم للمستقبل.
وقال الهناندة في تصريحات صحفية لـ"الغد" إن البرنامج بدأ بالتوسع خارج عمان ليضم عددا جديدا من الأطفال والصغار ممن يمتلكون مواهب ومهارات في مختلف المجالات أو ممن يسعون لتطوير شخصياتهم ومهاراتهم مستفيدين من كافة فعاليات هذا البرنامج، وذلك سعيا من الشركة لتعميم فكر الريادة والعمل الاجتماعي بين فئة الشباب والصغار في كل انحاء المملكة.
وأوضح الهناندة أن البرنامج الذي انطلق في مرحلته الأولى من عمان خلال شهر أيار (مايو) الماضي يضم اليوم 65 طفلا أردنيا من اصحاب المواهب أو ممن يسعون لتطوير مهاراتهم في كافة المجالات، حيث يجري العمل حاليا على استقطاب 20 طفلا جديدا في إربد ، والعمل على استقطاب آخرين من باقي المحافظات والمدارس الحكومية.
ويستهدف البرنامج طلاب المدارس الحكومية والخاصة ضمن الفئة العمرية من 8 إلى 16 سنة، ويعمل على تطوير مهاراتهم في مجالات الريادة والمواطنة والمشاركة الإيجابية في المجتمع بالإضافة إلى بناء القدرات وصقل المواهب. الى ذلك ؛ أوضح الهناندة أن المجال مفتوح أمام جميع الأطفال من اصحاب المواهب المميزة في كل المجالات والقطاعات : الرياضة، الفن، الموسيقى والثقافة والتكنولوجيا أو ممن يسعون لتطوير مهاراتهم في هذه المجالات للتسجيل في البرنامج حيث يتم الاختيار من بينهم وفق اسس محددة.
وأكد أن الشركة في كل برامجها الداعمة لريادة الأعمال والمواهب الشابة تسعى إلى تعميم الفائدة على كل المحافظات وليس حصرها فقط في العاصمة عمان.
ويعمل البرنامج إلى ترويج منظومة الريادة المجتمعية ضمن فئة الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، حيث سيتم إطلاق المرحلة الأولى من البرنامج في مدارس العاصمة عمان ليتم لاحقا الانتقال للمرحلة التالية التي تشمل كافة المحافظات لتعم المبادرة الطلبة في كافة أنحاء المملكة، كي تندمج فئة الأطفال واليافعين مع المجتمع بشكل فعال ويساهمون بالارتقاء بمستوى الريادة والمواطنة.
ويتمكّن الطلبة من الانتساب إلى البرنامج من خلال تعبئة الطلبات المتوفرة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة ببرنامج " مجتمع الرياديين الصغار الأردني"، كما سيكون بإمكان الطلبة تقديم الطلبات في مقر شركة زين الرئيسي.
وتؤمن شركة "زين الاردن" بالجهود الأردنية الشابة التي تقوم بالمساهمة في التطوير والتنمية في كافة المجالات، ولذا فهي تقوم بدورها لدعم واحتضان هؤلاء الشباب والطلبة الذين يمثلون أصحاب الأفكار الخلّاقة والمتجددة ونستمر بتشجيعهم على الابتكار والإبداع، من خلال منصة زين للابداع (ZINC).