أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-May-2019

الشواربة : تشغيل مصنع الغاز الحيوي في مكب الغباوي رسميا بعد رمضان

 

عمان - الدستور -ايمن عبدالحفيظ  - اكد أمين عمان ان إستخراج الغاز الحيوي وتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات  له بعد اقتصادي يتمثل في تخفيف كلفة إدارة النفايات ، إضافة الى البعد البيئي من خلال تخفيف الانبعاثات الكربونية التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي .
 جاء ذلك خلال تفقده صباح امس سير العمل في مكب الغباوي ومصنع الغاز الحيوي  .
واطلع الشواربة خلال تفقده مصنع الغاز الحيوي في مكب الغباوي على نظام استخراج الغاز الحيوي وتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر نظيفة ومتجددة والمرجح إعلان تشغيله رسميا بعد شهر رمضان المبارك بطاقة تصل الى 4،8 ميغاواط / بالساعة.
وسيسهم المشروع بتغطية نسبة تصل الى 45% سنويا من الفاتورة المالية لأمانة عمان مع التأكيد على توجهات الأمانة لرفع قدرة التوليد بعد ربط خلايا جديدة لتحقيق تغطية تصل الى  100%  من الفاتورة بعد اعمال التوسعة المتوقعة .
وتفقد أمين عمان يرافقه مدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ونائباه للمناطق والبيئة والأشغال الخلية الخامسة لمكب الغباوي الذي وصلت كمية النفايات فيها الى 750 الف طن منذ بداية تشغيلها في شهر تشرين اول من العام الماضي حيث تبلغ سعتها التخزينية خمسة ملايين طن .
كما إطلع على سير العمل في مبنى الإدارة المتوقع إنجازه نهاية الشهر المقبل وجاء في إطار تطوير وتحسين بيئة العمل في مكب الغباوي  وتمكين الإدارات المختلفة من العمل في بيئىه مناسبة .