أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Apr-2014

الحياري يطالب بتحقيق مطالب القطاع الإنشائي لإرتباطه بعشرات الآلاف من العمال

 عمان -الراي - سيف الجنيني - طالب رئيس النقابه العامة للعاملين في البناء بالأردن محمود سالم الحياري الجهات المختصة بالعمل على تحقيق مطالب القطاع الانشائي التي نادى بها خلال وقت سابق موضحا ان عشرات الالاف من عمال الاردن يعتاشون من هذا القطاع .

واكد الحياري في حديث ل» الرأي» ان النقابة العامة للعاملين في البناء بالأردن تؤكد دعمها للقطاع الانشائي وستتخذ اجراءات تصعيدية مالم يتم تحقيق مطالب القطاع الانشائي .
وطالب ايضا الجهات المختصة بالعمل على الحد من الاجراءات البيرقراطية من بعض الجهات والتي ساهمت في تراجع اداء القطاع الانشائي في المملكة .
 وكانت نقابة المهندسين والمقاولين وجمعية مستثمري قطاع الاسكان وهيئة المكاتب الهندسية لوحت خلال مؤتمر صحفي عقدته امس الاول انهم سيتخذون اجراءات تصعيدية خلال الفترة القادمة في حال عدم تعاون امانة عمان مع القطاع الانشائي في المملكة .
وبين الحياري انه يجب على الجهات المختصة العمل على تعديل وتطوير بعض التشريعات الخاصة بنظام الابنية المعمول به حاليا موضحا انه لايتواكب مع متطلبات العصر .
واضاف ان ما تشهده المملكة من تقدم في اعمال الأنشاءات والبناء وتطور في بناء الابراج والجسور والمشاريع الانشائية الكبرى واستخدام التكنولوجيا الحديثة في البناء والتحديث المستمر وهو ركيزة مهمه في بناء الاقتصاد الوطني ويعتبر هذا القطاع المشغل الرئيسي لعمال البناء في الاردن وان مصير عشرات الالاف من عمال الاردن مربوط في هذا القطاع الحيوي والهام.
وطالب الحكومة بأخذ مطالب قطاع الانشاءات في المملكة بمحمل الجد والعمل على تحقيقها وتعديل التشريعات وتسهيل الاجراءات من اجل رفعه هذا الوطن وازدهاره مؤكدا ان نقابة البناء تدعم مطالب القطاع الانشائي حتى تتحقق مطالبه المشروعة 
وذكر انه يجب العمل على اعادة النظر في تنظيم بعض المناطق في المملكة وتسريع الحصول في منح التراخيص واذونات الاشغال الامر الذي يعمل على تنشيط القطاع وتشغيل الايدي العاملة .