أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Jul-2017

‘‘تطوير العقبة‘‘ توقع اتفاقية بـ29 مليون دينار لإنشاء صوامع للحبوب
 
أحمد الرواشدة
العقبة -الغد-  وقعت شركة تطوير العقبة الذراع التنفيذية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة امس اتفاقية مع ائتلاف شركة الهيف الدولية وشركة الاوسط الاردنية للمقاولات بقيمة 28 مليونا و900 الف دينار، لانشاء المرحلتين الثانية والثالثة من صوامع الحبوب في ميناء العقبة الجديد.
وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة أهمية المشروع في استكمال الفعاليات المساندة لمنظومة الموانئ بهدف جذب الاستثمار وزيادة حجم التجارة ومناولة البضائع والسلع ورفد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن السلطة تسعى الى الانتهاء من المشاريع التي توفر بنية للاستثمار المحلي والاجنبي والحركة السياحية خلال النصف الاول من العام المقبل.
وبين أن مشروع صوامع الحبوب في مدينة العقبة يعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي تقوم السلطة بتنفيذها من خلال ذراعها التنفيذية شركة تطوير العقبة بهدف توفير مكان مناسب لتخزين الحبوب بكافة أنواعها وفق مواصفات عالمية تساهم في الحفاظ على جودتها وسلامتها للمستهلك المحلي.
من جهته بين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان المشروع سيوفر صوامع تتسع لحوالي 100 ألف طن من الحبوب ليس فقط كتخزين ترانزيت بل كمخزون استراتيجي لحفظ الحبوب على المستوى الوطني، لافتا إلى أن المشروع ممول من صندوق أبوظبي (المنحة الخليجية).
 ويتضمن إنشاء أقشطة ناقلة للاستيراد وإعادة تحميل السفن لافتا إلى أن محطة الصوامع ستصبح موقعا لوجستيا يخدم الأردن والإقليم في مجال عملية مناولة الحبوب بشتى أنواعها.