أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

«الغذاء والدواء» تحول 320 مؤسسة غـذائيـة للمحكـمـة خــلال رمـضــان
 عمان- حولت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أصحاب العلاقة في 320 مؤسسة غذائية للمحكمة من بداية شهر رمضان حتى أمس على مستوى المملكة لارتكاب مخالفات حرجة نجم عنها ايقاف عن العمل واغلاق بالشمع الاحمر.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات لـوكالة الانباء الاردنية(بترا) أمس الاربعاء ان فرق الرقابة الميدانية التابعة للمؤسسة اغلقت منذ بداية شهر رمضان 166 مؤسسة غذائية واوقفت عن العمل 306 مؤسسات على مستوى المملكة من بداية شهر رمضان لارتكابها مخالفات صحية حرجة.
واضاف ان المخالفات الحرجة تتوزع بين ضبط مواد منتهية الصلاحية يتم استخدامها في انتاج المواد الغذائية وتصنيع الأغذية من تلك المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري وانتشار الحشرات والجرذان والصراصير وتدني مستوى نظافة العاملين وبيئة العمل وغيرها.
وتوزعت الاغلاقات بين 152 منشأة غذائية في فروع المؤسسة في عمان واربد والكرك والزرقاء وبين 14 منشأة في باقي المحافظات في حين اغلقت  294 في الفروع و14 في المحافظات.
ولفت عبيدات الى أن خطة عمل فرق الرقابة في شهر رمضان تضمنت الكشف على القطاعات الغذائية والتي شملت قطاع المطاعم بكافة اشكالها ومحلات بيع المرطبات والعصائر ومحلات الالبان والمخابز ومراكز التسوق الكبرى (المولات) ومستودعات المواد التموينية والمطاعم السياحية والفنادق في انحاء المملكة.
ونفذت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة 5722 زيارة ميدانية اجمالية من بداية شهر رمضان اتلفت خلالها 173 طنا من المواد الغذائية الصلبة و 21 طنا سائلا.(بترا).