أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Jul-2017

مصر ترسى 5 مناطق للتنقيب عن الذهب على شركات محلية وعالمية

الأناضول: أعلنت الحكومة المصرية أمس الإثنين فوز 4 شركات عالمية في مزايدة التنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها، في 5 مناطق في الصحراء الشرقية وسيناء.
ورست إحدى المناطق على شركة مملوكة لرجل الأعمال المصري حسين سالم، أحد المقربين من الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي طالته اتهامات بـ»الفساد المالي»، قبل أن تتصالح معه الحكومة المصرية مقابل تنازله عن 75 في المئة من ممتلكاته وممتلكات عائلته داخل مصر وخارجها، وهو ما تتجاوز قيمته 5 مليارات جنيه مصري، أي حوالي 600 مليون دولار أمريكي.
وطرحت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، المزايدة العالمية في الفترة بين 10 يناير/كانون الثاني و20 أبريل/نيسان 2017، للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها.  وقالت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، في بيان صدر أمس ان نتيجة المزايدة شملت ترسية منطقتي بوكاري وأم سمرة، على شركة «ريسوليوت مصر ليمتد» المصرية، ومنطقة أم الروس على شركة «فيرتاس مايننغ ليمتد» الإنكليزية.
وتضمنت المزايدة، ترسية منطقة أم عود وحنجلية على شركة غاز شرق المتوسط (EMG)التي أسسها ويرأسها رجل الأعمال المصري حسين سالم، ومنطقة دهب على شركة «غسان سبان» للاستثمارات الأسبانية.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا في البيان ان الوزارة تضع على قائمة أولوياتها العمل على تطوير قطاع الثروة المعدنية، من خلال وضع استراتيجيات جديدة بهدف تحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات المعدنية، وزيادة القيمة المضافة منها.