أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2018

مصر: 4 مصارف لإدارة إصدار سندات باليورو

 «الحياة» 

أعلنت وزارة المال المصرية اختيار مديري الطرح من مصارف الاستثمار الدولية، التي ستدير طرح سندات دولية مصرية باليورو وتروّجها، والمقرر إصدارها في الأسواق الدولية خلال العام المالي الحالي. وأوضحت الوزارة في بيان، أن السندات الجديدة «تعد جزءاً من جهود وزارة المال، لاستكمال تدبير الحاجات التمويلية للعام المالي 2017 – 2018».
 
وأشارت الوزارة إلى «اختيار «دويتشه بنك» و «بي ان بي باريبيا» و «بنك الإسكندرية سان باولو»، و «ستاندرد شارترد». وستستعين الوزارة في إجراءات إصدار السندات باليورو، بخدمات مكتبي المستشار القانوني المحلي «مكتب التميمي ومشاركوه»، ومكتب المستشار القانوني الدولي Dechert.
 
وقال وزير المال عمرو الجارحي، «تقدمت عشرة مصارف استثمار لمناقصة اختيار بنوك إدارة طرح سندات اليورو في الأسواق الدولية في نيسان (إبريل) المقبل». وكان أعلن الإعداد للسندات الدولية بقيمة 8 بلايين دولار بالتعاون مع البورصات العالمية، على أن تُطرح سندات بالدولار تتراوح قيمتها بين 3 بلايين دولار و4 بلايين، إضافة إلى سندات باليورو بقيمة 1.5 بليون». وتعد مصر السوق الناشئة الأولى التي تصدر سندات دولية منذ موجة البيع الأخيرة في الأسواق العالمية، واتجهت عدد من الأسواق الناشئة الأخرى إلى تأجيل طرح سندات دولية مثل إندونيسيا.