أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Aug-2017

"اتحاد العمال" يباشر إصدار تصاريح للاجئين السوريين بـ"الإنشاءات"

باشر اتحاد نقابات عمال الأردن، إصدار تصاريح عمل حرة للعمال المهاجرين واللاجئين السوريين بهدف تنظيم هذه الفئة، وحماية فرص العمل للأردنيين وخاصة في المهن المغلقة التي لا يسمح لغير الأردنيين العمل فيها.
وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة إن اصدار التصاريح تم الاتفاق عليه من قبل الاتحاد العام لنقابات العمال ومنظمة العمل الدولية ووزارة العمل، لتحقيق فرص العمل للأردنيين ومنع غيرهم من العمل فيها.
وأضاف، في تصريح صحفي أمس، انه تم اصدار أول تصريح في قطاع الانشاءات من دون كفيل وتحت مظلة الاتحاد، ما يسمح لـ"السوري" بالعمل والانتقال من مكان عمل إلى آخر، موضحا انه سيتم العمل قريبا شمول قطاعات اخرى لتسهيل حصولهم على تصاريح وتنظيم دخولهم لسوق العمل.
وستمهد هذه الخطوة لإنشاء لجان نقابية للعمال المهاجرين واللاجئين، ويتيح التصريح الجديد للمهاجر واللاجئ العمل بالانشاءات ويتيح له حرية الانتقال من صاحب عمل إلى آخر دون قيود او وجود كفيل.
بدورها، تحدثت مديرة مشروع الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في مكتب "العمل الدولية" الدكتورة مها قطاع، عن اهمية إنجاز هذه الخطوة في توفير اطار قانوني للمهاجرين واللاجئين يضمن عدم تعرضهم للمساءلة في حال عملهم في القطاعات المسموح لهم بالعمل بها.
فيما اكد الخبير الدولي بشوؤن العمال المهاجرين واللاجئين في الاتحاد العربي للنقابات محمد المعايطة، انه سيجري العمل على تنظيم العمال اللاجئين بتشكيل لجان نقابية تمثلهم وكذلك توفير بوليصة تأمين لكل عامل تغطي إصابات العمل والوفاة. -(بترا - عبدالقادر الفاعوري)