أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2018

البترا: تشغيل فندق سياحي يوفر 100 فرصة عمل

 

حسين كريشان
 
البترا -الغد-  طرحت سلطة إقليم البترا  فرصة إستثمارية جديدة تمثلت بتشغيل فندق سياحي ذات تصنيف من فئة 4 نجوم ،يوفر نحو 100 فرصة عمل ﻻبناء المنطقة.
 
وقال رئيس السلطة المهندس فلاح العموش أن الفندق سيبدأ بالعمل خلال الأشهر القليلة المقبلة وسيعمل على توفير 100 فرصة عمل  ﻻبناء  المجتمع المحلي في  البترا.
 
واشار العموش أنه تم إحالة التشغيل لإحدى الجهات المحلية بعد طرح الفرصة لﻻستثمار والتي تقدم  لها عدد من الجهات .
 
وأوضح أن تشغيل الفندق السياحي يأتي جزء من عدة فرص استثمارية ستعمل السلطة على طرحها للتشغيل  في الفترة المقبله ،  بهدف تنويع المنتج السياحي ،الى جانب ايجاد فرص عمل لتعزيز  استدامة السياحة.
 
وبين  أن الفرص  الإستثمارية والتي يتم طرحها لﻻستثمار  تأتي بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الإستثمار في المنطقة .
 
من جهته ، توقع مفوض المحمية  والسياحة الدكتور سليمان الفرجات ان يشهد القطاع السياحي في البترا مزيدا من التحسن والتعافي وزيادة في عدد السياح الأجانب والعرب والمحليين خلال الأشهر المقبلة، وبالتالي ستعمل على زيادة  نسبة أشغال الفنادق والمنشآت السياحية ،ﻻفتا ان السلطة تتطلع لإستقبال الموسم السياحي القادم بزيادة عدد الغرف الفندقية من خلال فتح مجال الإستثمارفي هذا القطاع.
 
 ويشار ان فندق "طريق الملوك "والذي تعود ملكيتة لسلطة الاقليم يقع على مدخل مدينة البترا ، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4000 متر مربع بواقع 95 غرفة فندقية ويحتوي على صالات متعدده وموقع استقبال ومطعم وعدد من المرافق الداخلية والخارجية