أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

5ر2 مليون طن استهلاك المملكة من الإسمنت خلال نصف عام

 عمان -بترا- زاد استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال النصف الاول من العام الحالي بحوالي 6 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بفعل نشاط حركة بناء المشروعات الاسكانية.

وبحسب رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت «محمد غازي» ابو صوفة بلغ استهلاك المملكة من مادة الاسمنت بنوعية السائب والمكيس خلال النصف الاول من العام الحالي 5ر2 مليون طن مقابل 350ر2 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.
وقال ابو صوفة في تصريح لــ (بترا) أمس ان كل المعطيات تؤكد ان مؤشرات قطاع تجارة الاسمنت ستكون ايجابية خلال العام الحالي و»مبشرة بالخير»، متوقعا ارتفاع الطلب الى مستويات اعلى خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.
ودعا رئيس الجمعية الحكومة الى الاسراع في تنفيذ المشروعات المطروحة ضمن المنحة الخليجية وبخاصة المتعلقة بالبنى التحتية والانشاءات بما ينعكس ايجابا على نشاط قطاع الانشاءات الذي يعتبر من القطاعات الرافدة لحركة النمو الاقتصادي.  وبين ابو صوفة انه يوجد في المملكة 850 نقطة لبيع مادة الاسمنت بمختلف مناطق المملكة منها 320 بمحافظة العاصمة عمان.
وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية القائمة لديها قدرة انتاجية تصل لحوالي 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني امكانية تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.