أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Nov-2016

ابيكورب تتبنى إعادة تأهيل آبار جوفية لتأمين المياة النظيفة للري في جنوب الأردن
مبادرة  (ابيكورب) المجتمعية تسهم في توفير مياه الري يستفيد منها  أكثر من عشرة آلاف شخص
 بيان صحفي
ابيكورب تتبنى إعادة تأهيل آبار جوفية لتأمين المياة النظيفة للري في جنوب الأردن
أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المتخصصة في التمويل والإستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي والمملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والتي تأسست في العام 1975، أعلنت اليوم عن الانتهاء من إعادة تأهيل آبار جوفية  في مدينة الجفر بالمملكة الأردنية الهاشمية والتي يقدر أن يستفيد منها  أكثر من عشرة آلاف نسمة غالبيتهم من ممتهني حرفة الزراعة .
هذا وقد تم اليوم تدشين المشروع الذي كلف قرابة 370 الف دولار أمريكي، بحضور كل من معالي المهندس خالد الحنيفات، وزير الزراعة الأردني، وعطوفة الدكتور راضي الطراونة، أمين عام وزارة الزراعة، والدكتور عابد السعدون، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) والدكتور رائد الريس نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام للشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب).
وبدأت هذه المبادرة المجتمعية في أواخر عام 2014، لتوفير المياة النظيفة للري لأكثر من 2500 دونم (فدان) من الأراضي الزراعية، الأمر الذي سيخدم احتياجات مدينة الجفر في محافظة معان في الأردن، التي تبعد 250 كلم جنوب-شرق العاصمة الأردنية، عمّان. ويعتبر هذا المشروع أول مبادرة لابيكورب في المملكة الأردنية الهاشمية.
وبهذه المناسبة قال الدكتور عابد السعدون، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب): "نيابة عن جميع منسوبي  شركة ابيكورب، يسرنا أن نحتفل اليوم بتدشين  هذا المشروع الذي يبدو صغيراً بالنظر الى تكلفته، ولكنه كبير الأثر على جيرانه، فمن المتوقع  أن يسهم هذا المشروع في مساعدة عدد كبير من سكان مدينة الجفر وتلبية احتياجاتهم، كون منطقة الجفر تعتبر من المناطق التي تتميز بتحديات طبيعية وشح في الموارد المائية، الأمر الذي أثر على قدرة عدد من سكان المنطقة من ممارسة حرفتهم الأساسية التي تعتبر مصدر دخلهم الأول، الا وهي الزراعة".
وأضاف سعادة الدكتور عابد:" كما وأد ان أعرب عن شكري وتقديري لوزارة الزراعة ممثلة في وزيرها وكافة منسوبيها، على تعاونهم ودعمهم الكبير والذي مكن بعد توفيق الله ابيكورب من تنفيذ هذا المشروع الذي يصب في مصلحة المنطقة وسكانها".
كما أشاد وزير الزراعة الأردني م خالد الحنيفات بجهود مجلس ادارة ابيكورب ودعمهم للمشروع بمبلغ 370 الف دولار أمريكي خدمة لأهالي المنطقة وأهمية انعكاسات هذا المشروع على أهالي المنطقة اقتصادياً حيث سيسهم هذا المشروع  في توطين و تمكين أهالي الجفر و تحسين المستوى الاقتصادي لهم.