أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Aug-2017

«كاديلاك» تحتفل بمرور 115 عاما على إنشائها بطرح سيارة جديدة

 د ب أ: قبل 115 عاما وبالتحديد يوم 22 أغسطس/آب 1902 أسس ويليام مورفي وليمويل بوين وهنري ليلاند رسميا شركة «كاديلاك أوتوموبيل كومباني» لصناعة السيارات. وفي احتفال الشركة الأمريكية بمرور 115 عاما على إنشائها طرحت إصدارا خاصا من سيارتها «سي.تي.إس-في» الذي يصل سعره إلى 104 آلاف دولار، وتعتزم إنتاج 115 سيارة فقط من هذا الإصدار ليصبح أقل إصدارات السيارة «سي.تي.إس-في» من حيث العدد.

ومقابل هذا المبلغ لن يحصل المشتري على أي قدرات إضافية ولا كماليات داخلية خاصة. والسيارة الجديدة مطلية بلون مميز أطلقت عليه الشركة اسم «رمادي فاتح دخاني». 
أما باقي حزمة المزايا التي سيحصل عليها السائق، فهي عبارة عن مزيج من الخصائص الأخرى والمزايا الموجودة بالفعل في النسخة القياسية من طراز «سي.تي.إس-في». 
وتضم هذه المجموعة عجلات مقاس 19 بوصة فضية اللون، وجهازا لتسجيل أداء السيارة، ومكابح من طراز «بريمبو»، وسقفا شفافا ومقاعد طراز «ريكارو». 
وتعمل السيارة بمحرك سعة 6.2 لتر ويتكون من 8 صمامات بقوة 640 حصانا ، وعزم شدته 630 ليبرة لكل قدم مكعب. كما تم تزويد السيارة بنظام تعليق مغناطيسي.
ورغم أن هذه الخصائص قد لا تعني ان الإصدار الجديد مميز بصورة خاصة، فإن المشتري سيحصل على مجموعة من الخيارات والكماليات المرغوبة كحزمة واحدة. 
ورغم أن فكرة إنفاق أكثر من 100 ألف دولار لشراء سيارة «كاديلاك» قد تبدو مثيرة للسخرية، فإنها مازالت أقل تكلفة من سيارات الصالون ذات التجهيز الرياضي المنافسة.
وأشار موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات إلى ان الإصدار الجديد من السيارة «سي.تي.إس-في» يستطيع الوصول من الثبات إلى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.8 ثانية.