أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2014

ورشة عمل لتعزيز تنافسية الأردن في قطاعي الصحة والطاقة

 

عمان - نظمت جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع مشروع دعم البحث والتطوير التكنولوجي والإبداع الممول من الاتحاد الأوروبي ورشة عمل أمس تهدف الى تعزيز تنافسية الأردن في قطاعات الصحة والطاقة من خلال تحفيز البحث العلمي التطبيقي.
وشارك في الورشة أكثر من خمسين ممثلا عن المستشفيات الأعضاء في الجمعية، بالإضافة الى أمين عام المجلس الصحي العالي وممثلين عن نقابة الصيادلة، والمجلس التمريضي الأردني ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية.
وأكد رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري سعي الجمعية لتشجيع الأعضاء على الإبداع والابتكار، إذ تعمل حاليا على عدد من المشاريع التي تساهم في زيادة تنافسية المستشفيات الأعضاء لديها، ومنها تأسيس مجلس السياحة العلاجية وإنشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية (الطاقة المتجددة) فضلا عن التعاقد مع أحد المستشفيات لتعقيم النفايات الطبية للحفاظ على البيئة.
وشدد الحموري على أهمية أن تتقدم المستشفيات للحصول على منح المشروع خصوصا في قطاع الصحة بالإضافة الى الطاقة، والمياه، والغذاء.
ولفت الى أن المشروع يتيح الفرصة ليس فقط للمؤسسات وإنما للأفراد أيضا في التقدم بمشاريع بحثية وتسويقية للحصول على منح.
وسيقوم المشروع بتقديم حوالي 60 منحة منها 40 للبحوث التطبيقية و20 للتسويق وتتراوح قيمة المنحة الواحدة ما بين 10 آلاف إلى 25 ألف يورو بحسب الخبراء المشرفين على المشروع والذين قاموا خلال ورشة العمل باستعراض الأهداف العامة للمشروع وآلية وشروط التقديم لهذه المنح. - (بترا)