أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2018

صناعة الأردن تجتمع مع (اغادير) لتعزيز الاستفادة من الاتفاقية وتفعيلها

 الرأي - انعقدت في غرفة صناعة الاردن أجتماعات مجلس اعمال بلدان اغادير برئاسة نبيلة افريجي رئيس مجلس اعمال بلدان اغادير لبحث ابرز التطورات وامكانية تفعيل الاتفاقية ما بين دول المجلس بما يحقق الطموحات ويزيل العراقيل التي تواجه انسياب البظائع ما بين الدول الاربعة في الاتفاقية .

 
وقال عدنان ابو الراغب رئيس غرفة صناعة الاردن ان اتفاقية اغادير بصفتها الاتفاقية الاولى من نوعها للتبادل التجاري الحر ما بين الدول الاورومتوسطية تعتبر خطوة ايجابية لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي ما بين الدول العربية الاربعة الاعضاء ودول الاتحاد الاوروبي. كما توفر هذه الاتفاقية فرصاً للمشاريع الصناعية لتحقيق تكاملية المنشأ والدخول الى الاسواق الاوروبية.
 
واشار ابو الراغب الى انه ومن هذا المنطلق يسعى الاردن بالتعاون مع الجهات القائمة على تنفيذ اتفاقية اغادير الى اتخاذ خطوات عملية لتعظيم استفادة الدول الاعضاء من الاتفاقية. ويتاتى ذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في البلدان الاعضاء وعقد الفعاليات واللقاءات الهادفة الى تعريف اصحاب الاعمال بالفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة.
 
من جانبها اكدت رئيس مجلس الاعمال نبيلة افريجي على ضرورة المضي قدماً باعمال المجلس ومتابعة كافة المواضيع المتعلقة بتيسير وتسهيل التجارة فيما بين دول اغادير، وشكرت كل من غرفة صناعة الاردن وغرفة تجارة الاردن على الاستضافة وحفاوة الاستقبال.
 
بدوره اكد الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية فخري الهزايمة وأننا نعقد امالاً كبيرةً على هذا المجلس لدفع مسيرة اتفاقية اغادير اعتبارا لكون التعاون الاقتصادي هو العصب الرّئيس لتأسيس علاقات شراكة دائمة وفعّالة بين متعاملي القطاع الخاص في البلدان الأعضاء حيث تعد الشركات الخاصة بمثابة المحرك والقاطرة لتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال النهوض بالتّصدير وتطوير التبادلات التّجاريّة والاستثمار.