أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Apr-2017

‘‘أكوا باور‘‘ تتبرع ببناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية لـ‘‘كينغز أكاديمي‘‘

الغد- تبرعت شركة "أكوا باور" السعودية بتطوير وتصميم وبناء محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في حرم المدرسة الداخلية الأردنية "كينغز أكاديمي" بطاقة إنتاجية تبلغ 2.6 ميجاواط، وبكلفة إجمالية تتجاوز 4 ملايين دولار.
وستعمل المحطة على تخفيض ما يعادل 2.300 طن متري من انبعاثات الكربون، إلى جانب توفير الطاقة الكهربائية لما يعادل 350 وحدة سكنية.
ووقّع مذكرة التفاهم عن كينغز أكاديمي رئيس مجلس الأمناء، باسم خليل السالم، وعن شركة "أكوا باور" رئيس مجلس الإدارة، محمد بن عبدالله أبو نيان.
وعبّر باسم السالم بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لشركة "أكوا باور" على تبرعها ودعمها السخي للمؤسسات التعليمية سواء في السعودية أو في العالم العربي.
وقال "إنه من غير الممكن أن تستمر كينغز أكاديمي بأدائها لرسالتها باعتبارها مدرسة غير ربحية ومواصلة جهودها لتعليم الشباب بغض النظر عن قدراتهم المالية دون وجود داعمين حقيقيين لها كـ"أكوا باور".
وأضاف "إن التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة والمستدامة بعد استكمال تنفيذ هذا المشروع سيعمل على تخفيض التكاليف التشغيلية للمدرسة بشكل كبير والتوجه للاستثمار أكثر في تنمية طلابنا وطالباتنا خلال الأعوام القادمة".
من جانبه، قال محمد أبونيان " نعتز في "أكوا باور"بالإسهام في دعم استدامة صرح تعليمي كـ "كينغز أكاديمي"، انطلاقاً من إيماننا بأهمية رؤية الأكاديمية ورسالتها".
وأضاف أبونيان "كينغز أكاديمي ليست مؤسسة تعليمية موجهة للأدرن فحسب، بل حين أسسها الملك عبدالله الثاني، أراد لها أن تكون موجهة للعالم العربي أجمع. واليوم نرى الأكاديمية وهي تحتضن طلاباً وطالبات من مختلف بلدان المنطقة ومن جميع أنحاء العالم، وهذه خير شهادة على الجهود المخلصة التي تبذلها الأكاديمية في سبيل توفير تعليم عالي الجودة يمكن ويؤهل أجيال المستقبل بالمهارات والمعارف المناسبة".
ويأتي تبرع شركة "أكوا باور" لكينغز أكاديمي انسجاماً مع توجه الشركة السعودية الرائدة نحو المسؤولية الاجتماعية ودعمها للمؤسسات التعليمية في المنطقة والأردن على وجه الخصوص.
وتتحمل، بموجب هذا المذكرة، شركة "أكوا باور" جميع تكاليف تطوير وبناء وتشغيل المشروع الذي يتوقع استكماله في ربيع عام 2018.
ويدعم هذا المشروع توجه كينغز أكاديمي، التي تقع على مشارف مدينة مادبا الأردنية، نحو الاعتماد على الطاقة البديلة المستدامة في توليد الكهرباء لجميع مرافقها التي تتكون من 33 مبنى ومنامة موزعة على مساحة الحرم المدرسي البالغة 575 دونم. ومع اكتمال المشروع، ستتمكن كينغز أكاديمي من الاعتماد بنسبة 100 % في إنارة مرافقها على الطاقة الشمسية مما سيخفض أعباء فاتورة الكهرباء للمدرسة إلى "الصفر" دينار سنوياً.
ويتزامن توقيع هذه المذكرة مع الزيارة الرسمية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الأردن وكذلك مع فعاليات الاحتفال بالذكرى العاشرة لافتتاح كينغز أكاديمي.