أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    03-Jun-2019

البطاينة يبحث سبل تشغيل الأردنيين في المانيا

 الدستور

بحث وزير العمل نضال فيصل البطاينة  لدى لقائه اليوم السفيره الالمانية في عمان بيرجيتا سيفكر ايبرله، سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجالات التدريب المهني، وجرى استعراض المشاريع  التي تدعمها الحكومة الالمانية وامكانية تعزيز الدعم الفني والتقني لبعض المشاريع القائمة.
 
 
 
وبين البطاينة التحديات التي تواجه سوق العمل الأردني في ظل ازمة اللجوء وشح الموارد والجهود التي تبذلها الوزارة  لتنظيم سوق العمل لغايات توفير فرص انتاجية تساهم في إيجاد فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل خاصة في الأرياف والمناطق النائية و تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.
 
 
 
كما بحث البطاينة سبل تشغيل الاردنيين في الجمهورية الالمانية وآليات تسويق اصحاب الكفاءات وحملة الشهادات الجامعية في تخصصات الطب والهندسة، من خلال التنسيق مع النقابات المهنية في المملكة والغرف التجارية والصناعية في المانيا، ولفت البطاينة الى إستعداد الحكومة الأردنية لتدريب الشباب الأردني على المهارات المطلوبة في سوق العمل الالماني اضافة الى تزويدهم بتدريبات مكثفة لتنمية مهاراتهم اللغوية.
 
 
 
واشادت السفيرة الالمانية بالعلاقات بين البلدين وخاصة في مجالات التعاون العمالي والتدريب المهني وابدت الرغبة لتطوير آليات العمل المشتركة في شتى المجالات العمالية .