أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jul-2018

‘أبل‘‘.. أعلى قيمة سوقية في العالم بـ926.9 مليار دولار

 الغد-إبراهيم المبيضين

 
تصدرت شركة ابل العالمية قائمة أكبر الشركات العالمية في مؤشر أعلى قيمة سوقية في العام 2018.
 
ووفقا لاحصاءات نشرها موقع "ستاتيستا" العالمي فقد بلغت القيمة السوقية لشركة " ابل" الأميركية صاحبة الايفون حوالي 926.9 مليار دولار. 
 
وتعتبر شركة "ابل" الأميركية لاعبا رئيسيا في سوق الهواتف الذكية وسوق متاجر التطبيقات الذكية من خلال متجر "ابل" للتطبيقات، فضلا عن تقديمها العديد من المنتجات في سوق التابلت من خلال الايباد وغيرها من المنتجات الذكية. 
 
وبحسب الاحصاءات العالمية احتلت شركة امازون المرتبة الثانية ضمن قائمة الشركات الأعلى قيمة سوقية حول العالم بحوالي 777.8 مليار دولار. 
 
وتعد شركة "امازون" الأميركية - التي اسسها جيف بيزوف وهو الشخصية الاكثر ثراءا بين مسؤولي قطاع تقنية المعلومات العالمي- الأكثر شهرة في قطاع التجارة الإلكترونية.
 
واما شركة " الفابت" – وهي الشركة المالكة لشركة " جوجل" العالمية فقد احتلت المرتبة الثالثة بحسب الاحصاءات العالمية حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 766.4 مليار دولار. 
 
وتعد " جوجل" مالكة لأكبر محرك بحث على شبكة الإنترنت العالمية، ومالكة لموقع " يوتيوب" العالمي لمشاركة وعرض الفيديوهات، وهي تستحوذ على نسبة كبيرة من حجم صناعة الاعلانات الرقمية حول العالم.
 
وذكرت الاحصاءات العالمية بان شركة " مايكروسوفت" العالمية سجلت قيمة سوقية بمبلغ 750.6 مليار دولار لتحتل المرتبة الرابعة عالميا. 
 
وتعد شركة " مايكروسوفت" صاحبة " الويندوز" الأكثر شهرة في صناعة البرمجيات حول العالم.