أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-May-2022

8 % ارتفاع صافي ربح “مايكروسوفت” في الربع الأول

 الغد-إبراهيم المبيضين

 تواصل شركات التقنية الكبرى تفوقها ونموها رغم تبعات جائحة “كورونا” على الاقتصادات العالمية، حيث أظهرت النتائج المالية لشركة “مايكروسوفت” العالمية ارتفاع صافي ربحها ليسجل 16.7 مليار دولار في فترة الربع الأول من العام الحالي.
ومع تسجيل عملاق البرمجيات الأميركي هذه الأرباح في الربع الأول من العام الحالي، تكون حققت ارتفاعا في هذا المؤشر بنسبة 8 %، وذلك لدى المقارنة بحوالي 15.5 مليار دولار قيمة صافي أرباحها المسجلة في الفترة نفسها قبل عام واحد.
وقالت الشركة في إعلان نتائجها المالية: إن إجمالي إيراداتها ارتفع بنسبة 18 % لتصل إلى 49.4 مليار دولار، بالمقارنة مع 41.70 مليار دولار في فترة المقارنة قبل عام، ومتفوقة على التوقعات التي كانت تشير لتحقيق 49.05 مليار دولار.
وحقق قطاع خدمات السحابة الذكية التابع للشركة، والذي يحتوي على سحابة Microsoft Azure العامة لاستضافة التطبيقات، إلى جانب SQL Server وWindows Server وخدمات المؤسسات، إيرادات بلغت 19.05 مليار دولار.
وخلال تفشي جائحة “كورونا” في العالم، شهدت مايكروسوفت وشركات التكنولوجيا الأخرى مبيعات مزدهرة حيث استخدمت المؤسسات حول العالم المزيد من الأدوات الرقمية للمساعدة في العمل عن بعد. عزز هذا الانتقال الطلب على تطبيقات مايكروسوفت المكتبية إضافة إلى خدمات البنية التحتية السحابية.
وخلال الربع الأول من العام الحالي أعلنت مايكروسوفت عن خطة للاستحواذ على ناشر ألعاب الفيديوActivision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، وهي أكبر صفقة في تاريخ مايكروسوفت، حيث ما تزال الصفقة في طريقها للإغلاق في السنة المالية المقبلة لشركة مايكروسوفت، والتي تبدأ في (تموز) يوليو المقبل .
وتحتفل شركة “مايكروسوفت” الأميركية العام الحالي بمرور 47 عاماً على إنشائها.
وأغلقت شركة “مايكروسوفت” خلال فترة الربع الأول من العام الحالي عملية الاستحواذ على Nuance Communications ووضعت استراتيجية للتوسع في مجال الرعاية الصحية.