أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jan-2018

انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة "زيت زيتون وخبز"

 

عمان- أعلنت الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون "جوبيا" انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة "زيت زيتون وخبز"، الهادفة لتوعية طلبة المدارس في جميع أنحاء المملكة بأهمية زيت الزيتون في النظام الغذائي، وذلك بدعم من غرفة صناعة عمان وحملة صنع في الأردن.
وأضافت الجمعية في بيان صحفي، الثلاثاء، أن الحملة جابت جميع أنحاء المملكة للتعريف بفوائد زيت الزيتون، ومحاربة غش الزيتون عن طريق تعليم الطلبة الصفات الحسية الجيدة لزيت الزيتون وكيفية توظيف حواسهم لتمييز هذه الصفات حتى لا تقع عائلاتهم ضحية بعض أصحاب النفوس المريضة الذين يقومون بغش زيت الزيتون، مشيرة إلى أنها ستطلق المرحلة الثانية من المبادرة قريباً.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان، رئيس اللجنة المشرفة على حملة صنع في الأردن المهندس موسى الساكت إن الغرفة تدعم المبادرات والحملات وجهود التوعية التي تقودها الجمعيات الصناعية المختلفة، مبينا أن الغرفة وحملة صنع في الاردن رعت مبادرة زيت زيتون وخبز لأن الزيت والزيتون يعد رمزاً لتقاليدنا الزراعية والغذائية وهو حجر الزاوية والأساس في النظام الغذائي المتوسطي وهو من الأغذية الرئيسة التي تعمل على الوقاية من الأمراض، وخصوصاً أمراض القلب والأوعية الدموية.
وتابع الساكت أن موسم الزيت والزيتون ومنتجاته تعتبر من القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، لأنها تعمتد على منتجات محلية بالكامل.
يشار إلى أن المبادرة نفذتها الجمعية ووزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي ونقابة أصحاب المعاصر والجمعية الأردنية للتقييم الحسي للأغذية.-(بترا)