أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Dec-2017

كم مليارًا ستوفر "آبل" مع إقرار الإصلاحات الضريبية في الولايات المتحدة؟
أرقام - 
ستنخفض الالتزامات الضريبية على شركة "آبل" حال نجح الجمهوريون في الكونجرس الأمريكي في تمرير الإصلاحات التي تعهد بها الرئيس "دونالد ترامب"، وليس ذلك فحسب بل ستكون صانعة "آيفون" أكبر مستفيد من هذا التشريع، بحسب "فاينانشيال تايمز".
وقالت الصحيفة إن الالتزام الضريبي لـ"آبل" سينخفض بمقدار 47 مليار دولار، في إطار التعديلات التي ينظرها مجلسا النواب والشيوخ، والتي تهدف لتغطية النقدية التي تحتفظ بها الشركات الأمريكية في الخارج والمقدرة بنحو 1.3 تريليون دولار.
 
 
 
وعلى غرار العديد من الشركات في الولايات المتحدة، اختارت "آبل" الاحتفاظ بالجزء الأكبر من أرباحها في الخارج بدلًا من دفع ضريبة تبلغ 35% حال أعادت الأموال إلى الداخل، ينما ينص المقترح الجمهوري على فرض ضريبة لا تتجاوز 14.5% على هذه الأموال في الخارج سواء أعيدت أم لا.
 
 
 
وتمتلك "آبل" نحو 252 مليار دولار من السيولة والاستثمارات في الخارج، أي ما يعادل خُمس إجمالي ما تمتلكه الشركات الأمريكية من أموال في الخارج، بحسب وكالة "موديز"، ويعني هذا أنها كانت لتدفع 78.6 مليار دولار ضرائب حال أدخلت هذه الأموال إلى الولايات المتحدة.
 
 
 
لكن وفقًا لمشروع القانون محل الدراسة، فإن "آبل" ستدفع على الفور نحو 31.4 مليار دولار كضرائب عن أرباحها الخارجية الماضية، ما يعني توفير 47.2 مليار دولار عند إقرار التعديلات المقترحة.