أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2019

« تجارة الاردن»:جلالة الملك عمل على بناء الاقتصاد المعرفي وتحفيز روح الابداع والريادة

 الدستور

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباربتي ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية عمل على بناء الاقتصاد المعرفي وتحفيز روح الابداع والريادة في سبيل تحسين مستوى معيشىة المواطنين.
وأضاف ان الانجازات الاقتصادية الكبيرة التي تحققت بعهد جلالته من إحداث إصلاحات شاملة طالت مختلف القطاعات والبنى التحتية وأحدثت تحولات كبيرة في مجالات الديمقراطية والاستثمار وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان وتوفير فرص العمل والعيش الكريم للمواطن الأردني والتسلح بالعلم والابداع والابتكار.
واضاف في بيان امس بمناسبة عيد ميلاد جلالته «بفضل قيادة جلالة الملك الحكيمة استطاع ان يجعل الأردن نافذة التغيير في المنطقة، واثارت خطواته الجريئة في الاصلاحات والتحديث والتطوير اعجابا عالميا متزايدا متحدياً بذلك كل الظروف السياسية والاقتصادية المحيطة به وشكل بهذا نموذجا واقعيا لمستقبل ينعم بالسلام والأمن والاستقرار، يسوده العدل والنزاهة والانفتاح وكان للأردن السبق في دعم برامج طموحة على مستوى المنطقة في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية».
واكد ان جلالة الملك هو الداعم لاقامة علاقة تعاون ومشاركة بين القطاعين العام والخاص والعمل على دمج الاقتصاد الوطني بالعالمية من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية الدولية.
واشاد باسم القطاع التجاري برؤية جلالة الملك الاقتصادية الفذة التي تفرض على القطاعين العام والخاص مسؤوليات عمودها الشراكة الحقيقية لترجمة هذه الرؤية الى أفعال ونتائج ملموسة على أرض الواقع وتحويل التحديات الى فرص حقيقية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية لتوفير فرص العمل للاردنيين، فالاستثمار بالانسان الاردني هو من اهم ثوابت الدولة الاردنية وفي مقدماتها.
واكد الكباريتي ان جلالته يتابع باهتمام كبير هموم القطاع الخاص من اجل الوصول الى حلول تضمن سير عملية الاصلاح الاقتصادي المنشود، لافتا الى توجيهات جلالته المستمرة للحكومة لمعالجة التحديات والعقبات التي تواجه بيئة الاعمال بالمملكة وايجاد الحلول المناسبة لها.