أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Oct-2020

إيران: الريال يسجل أعلى مستوى في شهر بعد ضخ المركزي 375 مليون دولار في السوق

 رويترز: تعافى الريال الإيراني أمس الثلاثاء من مستويات قياسية منخفضة ليسجل أعلى مستوى في حوالي شهر مقابل الدولار الأمريكي، بعد أن قال البنك المركزي أنه ضخ حوالي 375 مليون دولار في السوق لدعم العملة المحلية المُنهكة.

وجرى بيع الدولار أمس مقابل حوالي 277 ألف ريال في السوق غير الرسمية، انخفاضاً من 304 آلاف و500 ريال أمس الأول، حسب موقع «بونباست دوت كوم» المتخصص في أسعار الصرف الأجنبي. وقدمت صحيفة «دنيا الاقتصاد» اليومية على موقعها الإلكتروني سعرا للدولار عند 288 ألف ريال، بانخفاض قدره 24 ألف ريال عن اليوم السابق. ومع ذلك ما زالت قيمة العملة الإيرانية منخفضة حوالي 52 في المئة عن مستواها في بداية العام، مع تضررها من الآثار الاقتصادية لعقوبات أمريكية وجائحة فيروس كورونا حيث سجلت إيران أعلى عدد للوفيات بكوفيد-19 في الشرق الأوسط.
وقال البنك المركزي الإيراني في موقعه على الإنترنت أمس أنه ضخ 75 مليون دولار في سوق العملات أمس الأول في خامس تدخل من نوعه في أسبوع. وبصعوده أمس، عاد الريال الإيراني إلى مستوى تداوله في 22 سبتمبر/أيلول، قبل أن يهوي إلى أدنى مستوى على الإطلاق عند حوالي 322 ألفا للدولار في 15 أكتوبر/تشرين الأول.