أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2015

التسويق العقاري الالكتروني يزيد من ساعات تمضية الفرد على الانترنت
عمان اكسشينج - أصبح مجال التسويق عبر الانترنت أهم طرق تسويق المنتوجات والخدمات المقدمة من الشركات والأفراد، فمع تطور التكنولوجيا الرقمية التي سخرت سبل التواصل السريع بين الأفراد حول العالم يتزايد عدد  مستخدمي الانترنت بشكل مستمر.
ولذلك نرى عمليات التسويق عبر الانترنت اكثر الوسائل المتبعة  لدى الشركات والأفراد بهدف تحقيق أكبر نسبة من الأرباح والوصول الى اكبر شريحة من العملاء.
أظهرت دراسة أجرتها "Internet World Stats  " حول تزايد عدد مستخدمي الانترنت في الشرق الاوسط ان عدد مستخدمي الانترنت في دول عربية مثل السعودية بلغ 18.3 مليون شخص، وفي الأردن 5.10 مليون شخص، أما في قطر فحوالى مليوني مستخدم.
ان تزايد اعداد مستخدمي الانترنت شجع أصحاب الاعمال على استخدام طرق جديدة للعرض والبيع لا سيما طرق مبتكرة  في التسويق.
ونتيجة عمليات البحث والاطلاع التي يقوم بها مستخدمو الانترنت أنشأت مواقع الكترونية لأسواق تجارية، ما ساهم في زيادة عدد الساعات التي يمضيها الفرد على الانترنت بحيث بلغ متوسط الوقت الذي يمضيه المستخدم على الانترنت معدل 16 ساعة شهريا.
ويعد التسويق الالكتروني بعرض المنتجات عبر موقع الكتروني رغبة في الحصول على الأرباح، احدى ابرز وسائل التسويق عبر الانترنت.
الآن، وبعد اطلاق العديد من المواقع المتخصصة في التسويق، أصبح من السهل عرض وبيع منتوجات الشركات وتقديم خدماتها عبر شبكة الانترنت التي تغني عن بذل الكثير من الجهد والعناء في العرض والتسويق، وتتميز منصات التسويق تلك بخدماتها المتعددة عالية الجودة في العرض والتسويق.
وكمثال على المواقع الالكترونية المتخصصة الرائدة يأتي موقع "لامودي" للعقارات، الذي يشكل بوابة للتسويق العقاري عالي الجودة في اسواق يعتبر البحث عن عقارات عبر الانترنت فيها ظاهرة حديثة نسبياً، ويتبع الموقع طرقا جديدة في تسويق العقارات.
 وفي الاردن، يعتبر موقع "لامودي" بوابة رائدة في تسويق العقارات حيث نمى نشاطه ليستضيف نحو 11,000 إدراج عقاري خلال سنة واحدة فقط. 
ويعد "لامودي" الآن أكثر مواقع التسويق العقاري  إنتشارا في الاردن، حيث يسلط الضوء على العقارات ذات الجودة العالية وباحتراف، واعتلى الموقع قمة هذا النشاط العقاري منذ انطلاقه. 
ويقول السيد خالد عنبتاوي، المدير التنفيذي لشركة لامودي الاردن، ان "نجاحنا الحالي يعود الى الجهد الكبير الذي يبذله طاقم لامودي في العمل للحصول على الجودة العالية في اصدار الاعلانات العقارية المبوبة على الانترنت، وذلك تماشيا مع طلبات أصحاب العقارات".
 
وتصل البنود المدرجة على موقع لامودي حالياً إلى أكثر من 900,000 إدراج عقاري مطروح للبيع أو الإيجار وموزعة على 32 بلدا في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.
 ويشار إلى أن "روكيت إنترنت" وهي المجموعة الألمانية الحاضنة للأعمال الناشئة قد أسست في 13 تشرين اول/اكتوبر 2013 بوابة "لامودي" الرائدة في التسويق العقاري لتقدم للبائعين والمشترين والملاك والمستأجرين منصة آمنة وسهلة الاستخدام لإيجاد عقارات عبر الانترنت.