أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jan-2019

ائتلاف ”أردني ترکي“ مرجح لإدارة حافلات النقل الجدیدة بعمان
مؤید أبو صبیح
ّ عمان–الغد-  رجحت مصادر مطلعة؛ أن تعھد أمانة عمان الكبرى لائتلاف (أردني تركي)، لتشغیل أسطول حافلات النقل الجدیدة في عمان، والمملوكة بالكامل لشركة رؤیا للنقل التابعة لھا.
من جانبھ؛ قال أمین عمان الدكتور یوسف الشواربة إنھ سیصار لتشغیل الحافلات الجدیدة وعددھا 100 كمرحلة أولى في حال استلام ”الخطة التشغیلیة“ من الجھة المشغلة، وسیكون ذلك
قریبا.
واشترطت الأمانة بحسب وثائق العطاء؛ أن یكون ”المشغل“ لھذه الحافلات، عبارة عن شراكة بین مشغلین للنقل العام؛ دولي ومحلي، على أن تكون الإدارة للمشغل الدولي، وألا تقل خبرتھ العملیة عن ثلاثة اعوام في الأعوام الخمسة التي تسبق مشاركتھ في العطاء، فضلاً عن شمول الخبرة العملیة؛ والتخطیط وإدارة ومتابعة عملیات الحافلات الیومیة وخدمات الصیانة.
وستعمل الحافلات؛ وفق تصریحات سابقة للشواربة، ضمن ترددات واوقات منتظمة للوصول الى منظومة نقل عام، یلمس المواطن خدماتھا على حوالي 20 خطا، كمرحلة أولى في العاصمة.
ولفت الى انھ سیتبع ھذه المرحلة؛ خطوط اخرى تغطي المحاور الرئیسة في عمان، مع اكتمال
الأسطول الذي أعلنت عنھ الأمانة سابقا بعدد 286 حافلة جدیدة، آخذة بالاعتبار ضمان تأمین التردد المنتظم على مسارات، ستؤمن بمواقف للتحمیل والتنزیل، ومھیئة لخدمة ذوي الاعاقات وكبار السن.