أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Apr-2017

"العمل" تنفذ حملات تفتيش على عاملات المنازل المخالفات

 

عمان -الغد-  نفذت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل حملات تفتيشية مشتركة على عاملات المنازل المخالفات لقانوني العمل والإقامة، وفق تقرير صادر عن ذات المديرية.
وبحسب بيان للوزارة امس الاثنين، "أسفرت الجولات التفتيشية التي شملت مناطق بجبل عمان عن ضبط نحو 11 عاملة من جنسيات مختلفة وسيجرى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهن".
وقال مدير التفتيش في الوزارة عبدالله الجبور ان المديرية "وضعت خطة شاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتفتيش على عاملات المنازل المخالفات للقانون أو الهاربات من أصحاب العمل"، مشيرا الى ان هذه الحملات "تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الوزارة لضبط وتنظيم العماله الوافدة، واستكمالا لإجراءاتها الهادفة لتنظيم سوق العمل ومعالجة التشوهات ومن ضمنها عاملات المنازل اللواتي يعملن بطرق غير قانونية لدى اصحاب عمل آخرين".
وحذر الجبور "المواطنين الذي يأوون عاملة هاربة او يتسترون عليها بأنهم سيتحملون المسؤولية القانونية وفق التعليمات والقوانين ذات العلاقة"، مشيرا الى ان "أي عاملة منزل مخالفة للقانون سيصار الى تسفيرها على نفقة من يتم ضبطها لديه، إضافة الى استيفاء الغرامات المترتبة على مخالفات هذه العاملة".