أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2017

الكباريتي : إفريقيا سوق المستقبل للدول العربية وتمتلك فرصا هائلة للاستثمار

 الدستور 

تنظم غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والاعمال اللبنانية يوم الاربعاء المقبل في عمان  فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي-الافريقي.
  ويشارك بالمنتدى العربي – الافريقي « خارطة الطريق والتمويل المتاح لاستثمارات ناجحة» اكثر من 500 مشارك يمثلون 53 دولة عربية وافريقية واجنبية بالاضافة الى الاردن، بهدف تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية العربية الافريقية.
 ويبحث المشاركون بالمنتدى الفرص الجديدة لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول العربية والافريقية في ضوء قرارات القمة العربية الافريقية الرابعة التي عقدت العام الماضي في غينيا الاستوائية.
 وسيحظى المنتدى بمشاركة واسعة من وزراء ومسؤولين رسميين معنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية وافريقيا، وقيادات وادارات غرف التجارة والصناعة والزراعة، والغرف التجارية العربية-الاجنبية المشتركة والغرف الافريقية.
 ويشارك بالمنتدى كذلك شركات النقل واللوجستيات والمصدرين والمستوردين من مختلف القطاعات الانتاجية والبنوك والمؤسسات المالية وشركات التمويل العربية والافريقية والمنظمات الاقتصادية والمالية العربية وهيئات تشجيع الاستثمار وخبراء بالاقتصاد.
وقال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان تنظيم المنتدي فرصة للترويج للفرص الاستثمارية واطلاع المشاركين على بيئة الاعمال والحوافز المتوفرة، مؤكدا ان « رسالتنا ستكون ان الاردن موطن آمن ومستقر للاعمال والاستثمار وبوابة لدخول اسواق المنطقة».
 واكد ان الغرفة اخذت زمام المبادرة للترويج للاردن من خلال تنظيم المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي تعقد داخل خارج المملكة لوضع المستثمرين بصورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين اصحاب الاعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول العربية والاجنبية لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.
وأشار العين الكباريتي في تصريح صحافي امس الجمعة أن الاردن حريص على تقوية وتعزيز علاقاته الاقتصادية مع دول القارة الافريقية والترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة وفتح اسواق جديدة للمنتجات والبضائع المحلية.
 واكد ان الغرفة صدعت لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة التوجه نحو افريقيا وفتح فرص التعاون معها بالمجالات التجارية والاستثمارية التي تبذلها الحكومة بهذا الخصوص من خلال البدء بفتح سفارات في بعض عواصم القارة الافريقية.
واوضح العين الكباريتي إن إفريقيا هي سوق المستقبل بالنسبة للدول العربية وتمتلك فرصا هائلة للاستثمار، كما يمتلك العالم العربي فرصا لا متناهية من الإمكانيات الواعدة، مما يؤهل لخلق تعاون اقتصادي لا يستهان به، مؤكدا وجود امكانيات كبيرة لزيادة مبادلات الجانبين التجارية المتواضعة حاليا الى نحو 20 مليار دولار.
وبين ان العلاقات الاقتصادية والتجارية العربية الإفريقية تمثل أولوية استراتيجية عربيًا وإفريقيًا، من خلال توسيع نطاق التعاون الاستثماري والتجاري والمالي بين العالم العربي وأفريقيا وتعريف الجانبين بالمشاريع الاستثمارية المطروحة بقطاعات حيوية عديدة، ووضع خارطة طريق لإرساء شراكة استراتيجية.
 وعبر العين الكباريتي عن امله بأن يكون المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الأعمال العربي ونظرائه في الدول الأفريقية من خلال تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتعزيز التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة .
وعبر العين الكباريتي الذي يرأس كذلك اتحاد الغرف العربية، عن تقديره لاهتمام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لانجاح عقد المنتدى بالاضافة للدعم الذي يقدمه المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا