أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jun-2017

توقع وصول قيمة سوق تطبيقات الكمبيوتر في العالم إلى 6.3 تريليون دولار في 2021

د ب أ: توقع تقرير اقتصادي نشر  أمس الأول وصول قيمة سوق تطبيقات الكمبيوتر في العالم إلى 6.3 تريليون دولار عام 2021 مقابل 1.3 تريليون دولار فقط عام 2016. وحسب التقرير الصادر عن شركة «آب آني» للتحليل الاقتصادي، فإن هذا النمو لسوق التطبيقات العالمية يعكس الزيادة الكبيرة في عدد أصحاب الهواتف الذكية واستخدامهم لتطبيقات الأجهزة المحمولة.
ويتوقع واضعو التقرير التقرير ان تكون التجارة الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية أكبر محرك لنمو سوق التطبيقات، حيث ستصل قيمة المشتريات إلى 946 دولارا لكل مستخدم بحلول 2021 مقابل 344 دولارا لكل مستخدم عام 2016. وسيكون النمو الأسرع لحجم سوق التطبيقات من نصيب منطقة آسيا ليصل إلى 3.2 تريليون دولار عام 2021، في حين سيصل الحجم في الأمريكتين إلى 1.7 تريليون دولار، وفي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى تريليون دولار.
وأضاف التقرير أن احتمال شراء المستهلكين الصينيين للطعام والبقالة عبر الأجهزة المحمولة يبلغ 3 أمثال احتمال شراء المستهلكين الأمريكيين. كما أن احتمال قيام الصينيين بتحويل الأموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية يبلغ ضعف الاحتمال بالنسبة للأمريكيين. ويبلغ احتمال إنفاق المستهلكين الصينيين أغلب نفقاتهم عبر الأجهزة المحمولة أربعة أمثال الاحتمال بالنسبة للأمريكيين.
ووفقا للبيانات المتاحة فإن 3.4 مليار مستخدم للتطبيقات أنفقوا في المتوسط 379 دولارا لكل مستخدم عام 2016، ومن المتوقع وصول المعدل إلى ألف وثمانية دولارات لكل مستخدم عام 2021.
وأضاف التقرير أن إنفاق المستخدمين عبر متاجر التطبيقات سيزيد بنسبة 18% إلى 139 مليار دولار عام 2021. وسيظل متجر «آب ستور» الذي تديره شركة «أبل» الأمريكية، أكبر متجر تطبيقات منفرد، حيث ستصل قيمة مبيعاته إلى أكثر من 60 مليار دولار. في الوقت نفسه، فإن متجر «غوغل بلاي» وغيره من متاجر تطبيقات نظام التشغيل «أندرويد» الذي تطوره «غوغل» سيتفوق على «آب ستور» في نهاية العام الحالي بفضل الأداء القوي في الصين بشكل أساسي.
وحسب التقرير، ستواصل الألعاب قيادة نمو الإيرادات بالنسبة لمتاجر التطبيقات لتصل إلى 105 مليارات دولار عام 2021، مقابل 50 مليار دولار عام 2016. وستزيد مبيعات التطبيقات من غير الألعاب من 11.5 مليار دولار عام 2016 إلى 34 مليار دولار عام 2016.