أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Oct-2020

لعناية وزارة السياحة «ضع اسمك ورسمك في البترا»*شحاده أبو بقر

 الراي

يزخر الأردن بالكثير من المواقع الأثرية والسياحية والدينية ذات البعد التاريخي والروحاني المؤثر، ومن ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر، البترا إحدى عجائب الدنيا، والبحر الميت حيث أخفض بقعة في الكوكب عن سطح البحر وجرش والمغطس ومقامات الصحابة الأجلاء، وغير ذلك كثير.
 
هذه كنوز يجب استغلالها بذكاء وإبداع من قبل الحكومات ووزارة السياحة بالذات لتكون مصدر رزق كبير لدولتنا وشعبنا.
 
ماذا لو فكرت وزارة السياحة بمشروع ترويجي غير مكلف لا يتطلب حضور المستهدفين به إلى الأردن ويدر دخلاً جيداً.
 
المشروع المقترح إن كان هناك من يهتم سيكون الأول من نوعه في العالم. وتقوم فكرته على تخصيص لوحات شرف في كل موقع اثري و سياحي تدون فيها أسماء الهواة حول العالم وحتى صورهم داخل تلك المواقع مقابل مبالغ مالية معقولة ومشجعة.
 
العالم الآخر يهتم الهواة فيه بمثل هذه المبادرات الذكية، ولا يضير أحدهم أن يدفع مبلغ خمسين دولاراً مثلاً مقابل أن يرى وعبر الإنترنت صورته واسمه في موقع اثري مهم في أي مكان من العالم، لا بل قد يكون ذلك حافزا للكثيرين لزيارة الأردن بعد أن ينقشع غبار الجائحة مثلاً.
 
نطالب وزارة السياحة بدراسة الفكرة وتنفيذها اما عبر سفارتنا أو من خلال شركات ترويج عالمية يخصص لها نسبة من ريع المشروع.
 
الفكرة طموحة خاصة والسياحة في بلدنا تعاني جراء الجائحة، وتنفيذها بترويج ذكي سينجح حتى داخل الأردن فهنالك هواة مقتدرون يهمهم تخليد أسمائهم في مرافق أثرية وطنية.
 
يمكن ببساطة تطبيق الفكرة وعلى نحو لا يمس بالقيمة أو الهيئة التاريخية للمواقع الأثرية، من خلال تخصيص ركن مناسب في كل موقع لتثبيت لوحات خاصة وفق تصميم مناسب لهذه الغاية.
 
الدنيا مغطاة بقشة إن جاز التعبير، والظروف تستدعي التفكير خارج الصندوق واجتراح مبادرات خلاقة تعود على بلدنا بالفائدة، خاصة ونحن بحاجة ملحة للمال، وان اهتمت وزارة السياحة فيمكن أن اناقش معهم هذه الفكرة بصورة أوسع.