أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Jan-2023

موجة برد تعطل حركة النقل وإنتاج المصانع في اليابان

 طوكيو: «الشرق الأوسط»

اضطربت حركة النقل والشحن البري في اليابان، مع توقف بعض المصانع عن العمل؛ نتيجة استمرار الثلوج الكثيفة في التراكم، أمس الأربعاء، في معظم أنحاء البلاد التي تكافح أشدّ موجة برد في الموسم حتى الآن، إذ تقطعت السبل بالقطارات والمركبات وسط صعوبات أحدثتها العواصف الشتوية.
 
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية «إن إتش كيه» بأنه حدث تأخير لأكثر من 10 ساعات في حركة قطارات الركاب بمنطقة هوكوريكو بشمال غربي البلاد جرّاء العواصف القوية والثلوج.
 
وتعطلت خطوط سكك حديد غرب اليابان التي تربط مدناً تشمل أوساكا وكيوتو، في حين ترددت أنباء أن ركاب القطارات نزلوا منها بين المحطات وساروا على طول القضبان إلى المنازل، وفقاً لوكالة «بلومبيرغ» للأنباء.
 
وقالت شركة الخطوط الجوية اليابانية «جابان إيرلاينز» إن 151 رحلة جوية أُلغيت، أمس، جرّاء الطقس. وقالت شركة «إيه إن إيه» اليابانية للطيران إنها ألغت 111 رحلة، كما ألغت شركة سكامارك إيرلاينز الجوية 10 رحلات.
 
ويؤثر الهطول الكثيف للثلوج في جزيرة كيوشو بجنوب البلاد على بعض شركات السيارات في اليابان. وقالت شركة تويوتا موتور، أمس، إنها ستُوقف خطوط الإنتاج خلال المناوبة الأولى في 3 من مصانعها.
 
وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان، بأن درجات الحرارة من المتوقع أن تتراجع إلى ما دون الصفر، اليوم الخميس. وشهدت طوكيو أول هبوط للثلوج بها، مساء الثلاثاء، وفق هيئة الأرصاد.
 
وسجلت أجزاء من اليابان درجات حرارة منخفضة قياسية، مع تساقط الثلوج على ساحل بحر اليابان الممتد من شمال البلاد إلى غربها.
 
ووسط مخاوف من تساقط المزيد من الثلوج؛ بما في ذلك في المناطق المنخفضة على ساحل المحيط الهادئ، دعت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إلى توخي الحذر من العواصف الثلجية وارتفاع الأمواج في البحار والحذر على الطرق الجليدية.