أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Jun-2019

مصمم «آيفون» يترك شركة «آبل»

 الشرق الأوسط 

قرر كبير المصممين في شركة «آبل» الأميركية، جوني إيف، ترك الشركة بعد عقود قضاها في الشركة المصنعة لـ«آيفون» من أجل تأسيس شركة مستقلة.
وقالت «آبل» أمس (الخميس) إن الشركة ستخسر المصمم الشهير جوني إيف، الذي سيتركها في وقت لاحق هذا العام لبدء شركة تصميم مستقلة.
وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة «آبل» في بيان صحافي: «جوني شخصية فريدة في عالم التصميم، ولسنا مبالغين في تقدير دوره في إحياء شركة (آبل)».
وكان البريطاني إيف (52 عاماً) هو المسؤول عن تصميم منتجات «آبل» الرئيسية، بما فيها هاتف «آيفون»، منتج «آبل» الأكثر نجاحاً، وأجهزة «آيبود» و«آيماك».
وانضم إيف إلى شركة «آبل» في أوائل التسعينات من القرن الماضي، وأصبح قائد فريق التصميم في عام 1996، كما كان أحد المقربين من مؤسس الشركة ستيف جوبز، الذي توفي عام 2011.
وقال كوك إن «آبل» ستواصل الاستفادة من مواهب إيف، عبر العمل معه بشكل مباشر في مشروعات محددة، ومن خلال فريق التصميم الخاص به.
وقال إيف: «بعد ما يقرب من 30 عاماً، وعدد لا يحصى من المشروعات، فأنا فخور جداً بالعمل الدائم الذي قمنا به لإنشاء فريق للتصميم، وبالطريقة والثقافة داخل شركة (آبل) التي ليس لها مثيل»، وأضاف أن الفريق «أكثر حيوية وأكثر موهبة» من أي وقت في تاريخ «آبل».