أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Aug-2019

إنخفاض أرباح «إعمار» العقارية 7.4% في الربع الثاني من العام

 رويترز: انخفضت أرباح شركة إعمار العقارية، أكبر مُطَوِّر عقاري مُدرج في بورصة دبي، 7.4 ٪ في الربع الثاني من العام مع استمرار تراجع سوق العقارات في هذا المركز المالي في الشرق الأوسط.

وتراجعت سوق العقارات السكنية في دبي التي تشهد فائضا في المعروض بمقدار الربع على الأقل منذ منتصف عام 2014، ولم تبد مؤشرا على التعافي.
وحققت «إعمار» أرباحا صافية بلغت 1.37 مليار درهم (373 مليون دولار) في الفترة من أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران، وفقا لحسابات رويترز استنادا إلى بيان للبورصة أصدرته الشركة أمس الأحد، مقارنة بتحقيقها 1.48 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018. وقدر بنك «إي.إف.جي هيرميس» الاستثماري ان «إعمار» ستجني ربحا صافيا يبلغ 1.55 مليار درهم.
ولكن حسابات رويترز أظهرت إلى أن إيرادات الربع الثاني انكمشت 3.6 في المئة إلى 5.68 مليار درهم.
وقالت «إعمار»، التي تولت مشروع برج خليفة أعلى برج في العالم، ن أرباحها نصف السنوية انخفضت أربعة في المئة إلى 3.1 مليار درهم، كما تراجعت الإيرادات النصف سنوية أربعة في المئة إلى 11.57 مليار درهم. وارتفعت المبيعات نصف السنوية 52 في المئة إلى 9.4 مليار درهم. ولم توضح «إعمار» طبيعة هذه المبيعات لكن أعمال الشركة تتعلق إلى حد بعيد بمبيعات العقارات السكنية.
ولم ترد الشركة على طلب أُرسل بالبريد الإلكتروني للحصول على تعقيب.
وبلغت القيمة الإجمالية لمشاريع «إعمار» المعدة للبيع 49.2 مليار درهم حتى 30 يونيو/حزيران، وقالت الشركة أنه سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.
(الدولار يساوي 3.6730 درهم إماراتي)