أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Oct-2019

الشواربة: طرح مشاريع كفرص استثمارية منتصف العام المقبل

 

 
عمان-الدستور -  دينا سليمان - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن الأمانة ستطرح عدداً من المشاريع في العاصمة عمان كفرص استثمارية منتصف العام المقبل.
وبين الشواربة في تصريح لـ «الدستور « أن المشاريع التي سيصار إلى طرحها هي قيد الدراسات حالياً، وأنه سيتم التعامل مع تلك المشاريع وطرحها بمنحى بعيد عن الإجراءات التقليدية، لافتاً إلى أنه تم تكليف واحدة من الشركات الدولية في الأردن لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع، وعلى نحو يضمن طرحها كفرص استثمارية منتصف عام 2020.
وبحسب أمين عمان فإن الأمانة تنوي طرح الفرص الاستثمارية في خطوة تهدف من ورائها إلى تعزيز إيراداتها بعيداً عن الضرائب والرسوم، لاسيما وأنها أنشأت مؤخرا شركة رؤية عمان لتكون ذراعها الإستثمارية، بغية الارتقاء بواقع الاستثمار الحالي وبمستوى يتواءم مع مؤسسة كبرى بحجم أمانة عمان.
 ووفق الشواربة فإن من أهم الفرص الاستثمارية ستكون في  كوريدور عـبدون وهو ما يعرف بـ «الشريط الاستثماري « والذي سيوفر فرصاً استثمارية وفقا للمساحات والارتفاعات والاستعمالات المحددة في المخطط التنظيمي ، إضافة إلى إنشاء مدينة السيارات في الماضونة والتي ستعمل على تجميع كافة الحراجات ومعارض السيارات التي تنتشر في مناطق عمان بمكان واحد، وقريب للميناء البري الجديد ومركز جمرك عمان، وفي منطقة حيوية تربط العاصمة عمان بمدينة الزرقاء.