أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2019

وقفة للعاطلين عن العمل أمام سلطة إقليم البترا للمطالبة بوظائف

 الراي- زياد الطويسي

نفذ عاطلون عن العمل في لواء البترا وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مبنى سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وذلك للمطالبة بإيجاد فرص وظيفية لهم وبإعطائهم أولوية العمل في الوظائف المتاحة لدى السلطة.
 
وأشار العاطلون عن العمل إلى أن مدينة البترا باتت تشهد نموا متزايدا في أعداد الزوار، إلا أن هذا لم ينعكس بشكل كبير على واقع الشباب العاطلين عن العمل في مختلف مناطق اللواء.
 
وطالبوا بضرورة توفير مزيد من فرص العمل للشباب من أبناء المنطقة، التي زادت نسبة البطالة في صفوفهم، في حين لم يحققوا أي عوائد أو مكتسبات من القطاع السياحي.
 
وتوقف العاطلون عن العمل لبعض الوقت على مدخل السلطة وبوابتها، فيما يعد هذا الاحتجاج الثالث لعاطلين عن العمل في لواء البترا خلال الشهر الحالي، من أجل المطالبة بفرص وظيفية.
 
مسؤولون في السلطة التقوا بالشباب المحتجين، وأكدوا أنه تم التقاء مجموعة من العاطلين عن العمل قبل أيام، وتم الاتفاق معهم على إعطاء السلطة مهلة حتى مطلع الشهر القادم، لبحث إمكانية إيجاد فرص لهم.
 
وعلمت "الرأي" أنه عرض عليهم العمل ابتداءً من الشهر المقبل، ضمن مشاريع السلطة على نظام (14 يوما) في الشهر، إلا أنهم رفضوا، مطالبين فرص عمل دائمة، تحقق لهم فرص عيش أفضل.