أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Nov-2015

وزير الزراعة يفتتح مهرجان الزيتون

 عمان - بترا - افتتح وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي في حدائق الحسين امس مهرجان الزيتون السادس عشر ومعرض منتجات المرأة الريفية الذي ينظمه المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي .

ويشتمل المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام على منتجات المزارعين من زيت الزيتون من مختلف محافظات المملكة واتاحة الفرص امام المزارعين للبيع المباشر للمستهلكين دون وساطة اضافة الى امكانية التذوق والشراء المباشر .
واعرب الزعبي عن تقديره للمزارعين خاصة مزارعي الزيتون الذين اضافوا بصمة رائعة وعلامة مميزة للقطاع الزراعي مشيرا الى ان المهرجان يمثل عمق الشراكة بين الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة وبين المزارعين والعاملين في القطاع الخاص وان كميات الانتاج من الزيتون الموسم الحالي غير مسبوقة. واشاد الزعبي بالدور الذي تقوم به وزارة التخطيط من خلال مشاريع ارادة التي تتوزع على جميع النشاطات والمهرجانات بالإضافة الى الدور الكبير الذي تقوم به امانة عمان الكبرى التي توفر الموقع سنويا لإقامة هذا المهرجان ومساهمتها في دعم النشاطات التي تهم القطاع الزراعي .
وتكمن اهمية المهرجان لاطلاع المواطنين والمهتمين على المنتجات والتقنيات واتاحة المجال للمستثمرين في زيت الزيتون لتوقيع عقود تجارية محلية واقليمية حيث يعتبر زيت الزيتون الاردني من اجود الاصناف على مستوى العالم .