أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2017

«الشركة العربية للمزادات» تنظّم أول نشاطاتها في البحرين

«الحياة» 
 
أعلنت شركة «العربية للمزادات» تحقيق نجاح باهر في المزاد العلني الأول الذي يُقام في البحرين على الأرقام الممـــيزة للوحات السيارات، والذي نظمته أخيراً في المنامة.
 
وأشارت «العربية للمزادات»، التي تأسست في المنامة تحت مظلة «الإمارات للمزادات»، الشركة الإماراتية العاملة في مجال إدارة وتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن مزادها الأول حقق أرباحاً فاقت التوقعات وبلغت 1.752 مليون دينار بحريني (4.5 مليون دولار)، بعد بيع 40 رقماً مميزاً للوحات السيارات.
 
وبيع الرقم 600 ألف بأعلى مبلغ في المزاد بلغ 360 ألف دينار، تلاه الرقم 600006 بـ150 ألف دينار، ثم الرقم 600600 بـ97 ألف دينار، في حين بيع الرقم 600100 بـ20.5 ألف دينار، والرقم 600001 بـ58 ألف دينار. وأضافت الشركة أن مزادها الأول نجح في استقطاب حضور كبير وصل إلى نحو 1500 مشارك.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ «الإمارات للمزادات» عبدالله مطر المناعي إن «نجاح المزاد هو أول الغيث وبداية مبشرة لانطلاق وتـــــيرة عمل العربية للمزادات في البحرين، خصوصاً في ظل ما تمتاز به الســــوق البحرينية من سمعة وبنية تنظــيمية مشجعة على إقامة مختلف الفاعليات، بما فيها المزادات العلنية».
 
وأعرب عن تفاؤله في أن سوق المزادات في البحرين ستشهد تحركاً قوياً في المستقبل في مجال المزايدة، سواء على الأرقام المميزة للوحات السيارات أو على العقارات، من خلال الاستفادة من خبرة «العربية للمزادات» التي تزيد على 14 سنة. وأشار إلى أن «العربية للمزادات ستعمل على تنظيم مزاد ثانٍ في الفترة المقبلة بحلة جديدة تضمن تحقيق نجاح يفوق نجاح المزاد الأول».
 
وتركز الشركة في المرحلة الأولى من عملها في البحرين على تنظيم المزادات على الأرقام المميزة للوحات السيارات، وإدارتها، على أن يتسع نطاق خدماتها مستقبلاً ليشمل المزادات العقارية وبيع المركبات والمقتنيات وغيرها.