أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Nov-2019

الذهب يهبط بعد تقرير "المحادثات البناءة"

 الدستور - تراجعت أسعار الذهب الاثنين مع تنامي التفاؤل حيال علاقات التجارة الأميركية الصينية، إثر تقرير عن "محادثات بناءة" مطلع الأسبوع، في حين حد انخفاض الدولار من خسائر المعدن.

 
وبحلول الساعة 04:53 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا حوالي 0.1 بالمئة إلى 1466.09 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين نزلت عقود الذهب الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة أيضاً إلى 1466.40دولار.
 
وكانت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء أوردت أن واشنطن وبكين أجرتا اتصالاً هاتفياً رفيع المستوى يوم السبت، حيث بحث الجانبان القضايا المحورية لدى كل منهما فيما يتعلق بالمرحلة الأولى من اتفاق تجارة أولي.
 
وقالت مارغريت يانغ يان، محللة السوق لدى سي.ام.سي ماركتس،"تحسن المعنويات حيال المخاطرة في أنحاء آسيا وتفاؤل المستثمرين الحذر بشأن المضي في اتفاق المرحلة واحد قبل عيد الميلاد، يضغطان على الذهب،" مضيفة أن تراجع الدولار حد من انخفاض المعدن.
 
وارتفعت الأسواق الآسيوية بعد أن فاجأت بكين الأسواق بخفض سعر فائدة رئيسي للمرة الأولى منذ 2015، مما أثار تكهنات بأن بعض التحفيز قد يكون في الطريق لثاني أكبر اقتصاد في العالم.
 
وانخفض الدولار قليلا مقابل العملات الرئيسية.
 
وفي المعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.91 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين0.2 بالمئة، مسجلا 890.89 دولار.
 
وصعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1722 دولارا للأوقية. سكاي نيوز