أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Jan-2018

تسيير 925 شاحنة من وإلى العقبة منذ تعليق الاضراب

 الراي-رياض القطامين

سيرت شركة نافذ للخدمات اللوجستية المناط بها عمليات تنظيم دخول وخروج الشاحنات من والى موانئ العقبة 925 شاحنة في اقل من 24 ساعة، على تعليق الاضراب واستئناف اسطول النقل البري عمليات النقل من الموانئ الاردنية الى وجهات مختلفة وفقا للمدير التنفيذي في الشركة عمر الشرايدة.
 
وقال الشرايدة ان تفويج هذا العدد من الشاحنات خلال ساعات محدودة يؤكد استعدادات الموانئ وجاهزيتها للتعامل مع ضغط العمل وان اسطول الشحن البري قد استقامت انسيابيته من والى الموانئ الاردنية عبر شركة نافذ الى مختلف الوجهات الجغرافية، مؤكدا جاهزية شركة نافذ للخدمات اللوجستيه بتسريب ما تحتاج الموانئ من شاحنات بما يضمن انسيابية البضائع والحركة التجارية بين العقبة ومختلف محافظات المملكة. وكان رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة قد زار منظومة الموانئ والمراكز الجمركية امس وشدد على ضرورة رفع الجاهزية وبذل جهود اضافية في كافة المرافق المينائية واللوجستية لتعويض ما فات من مجهود خلال ايام الاضراب الماضية.
 
وقال مصدر مطلع في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان نظام النقل الداخلي من الموانئ الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لم يتأثر بإضراب سائقي الشاحنات خلال الايام الماضية حيث بقيت عمليات النقل مستمرة في حدود منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بواقع 150 شاحنة يوميا الامر الذي دعم الحكة التجارية والسياحية في اسواق العقبة الاقتصادية الخاصة.
 
وأضاف ان عمليات نقل الحبوب عموما والقمح تحديدا لم تتاثر من شركة صوامع حبوب العقبة والى بقية محافظات المملكة وقد تم نقل اكثر من 9 آلاف طن من القمح خلال ايام الاضراب الى جانب نقل كميات كبيرة من مادة الذرة.
 
وسجل سائقو شاحنات لم يشاركوا في الاضراب تقديرهم الى كافة الاجهزة الامنية على الجهود التي بذلوها والتي وفرت الحماية لهم ولسياراتهم من الموانئ والى اماكن تفريغ حمولتهم وعلى امتداد الطريق الصحراوي الامر الذي عمل على تزويد الكثير من المرافق التجارية بالبضائع اللازمة لها خلال ايام الاضراب سواء في عمان او محافظات اخرى.
 
وكان نقيب أصحاب الشاحنات محمد الداوود قد اعلن مساء الخميس الماضي ان سائقي الشاحنات علقوا إضرابهم واستأنفوا اعمالهم اعتبارا من صباح امس الجمعة، تنفيذا لاتفاق بين نقابة أصحاب الشاحنات ولجنتي النقل والعمل النيابيتين حيث تم انهاء الاعتصام على ان تبحث مطالب السائقين خلال ال 14 يوما القادمة. وقال سائقو شاحنات لـ «الرأي» امس، أنهم انصاعوا لإنهاء اعتصامهم، تقديرا لظروف الاقتصاد الوطني، مشددين على ضرورة تنفيذ مطالبهم.